حملة تلقيح في إسرائيل تحسبا لهجوم بيولوجي عراقي
آخر تحديث: 2002/8/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/13 هـ

حملة تلقيح في إسرائيل تحسبا لهجوم بيولوجي عراقي

رجال شرطة إسرائيليون يلبسون أقنعة واقية من الغاز أثناء تدريبات في بلدة ماكابيم ريوت (أرشيف)
أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر قرر اليوم الأربعاء تلقيح 15 ألفا من الأطباء ورجال الإنقاذ والشرطة ضد مرض الجدري تحسبا لهجوم محتمل بصواريخ عراقية.

وأضافت الإذاعة أن حملة التلقيح التي أوصى الجيش بتنفيذها ستجرى في الأيام المقبلة ويمكن أن توسع بعد ذلك لتشمل شرائح أخرى من السكان.

من جهة أخرى أكد وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين بن إليعازر في تصريح لصحيفة معاريف أن إسرائيل مستعدة لوضع قواعد عسكرية تحت تصرف الولايات المتحدة إذا طلب الأميركيون ذلك عند شن هجوم على العراق.

وأضاف أن الأميركيين لم يقدموا طلبا بذلك حتى الآن, مؤكدا أن إسرائيل مستعدة لمواجهة أي هجوم عراقي. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أكد الأسبوع الماضي أن العراق يشكل التهديد الرئيسي لإسرائيل.

وأعلن مسؤولون إسرائيليون في التاسع من أغسطس/آب الماضي نشر بطاريات للصواريخ المضادة لصواريخ "حيتز" شمالي تل أبيب لاعتراض أي صواريخ "سكود" عراقية في الجو.

من ناحية أخرى قال وزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز أمس إن إسرائيل ليست طرفا في عملية اتخاذ القرار بشأن شن الهجوم الأميركي المحتمل على العراق، وإنها "لن تكون قائدا، ولكن جنديا جيدا" في الحرب على ما أسماه الإرهاب الدولي.

المصدر : وكالات