خامنئي يندد بالتهديدات الأميركية ضد إيران
آخر تحديث: 2002/8/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/11 هـ

خامنئي يندد بالتهديدات الأميركية ضد إيران

علي خامنئي
ندد مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي بما أسماه "ثقافة الكاوبوي" لدى القادة الأميركيين، واتهم الولايات المتحدة بتهديد إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن خامنئي قوله خلال لقائه أمس مع الدبلوماسيين الإيرانيين المعتمدين في الخارج إن "الذهنية المتسمة بنزعة المغامرة لدى القادة الأميركيين مستوحاة من ثقافة الكاوبوي".

وأكد أن الأميركيين إذا شعروا بأنهم يواجهون شعبا موحدا فإنهم سيترددون في خوض مغامرة في إيران، وشدد في الوقت نفسه على وجوب أن تؤخذ التهديدات الأميركية ضد إيران على محمل الجد.

وأوضح مرشد الجمهورية الإسلامية أن هذه التهديدات تصدر منذ انتصار الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، مؤكدا أن ذلك لا يعني أنهم سيهاجمون إيران "ولكن هذا الأمر مرهون في نهاية المطاف كثيرا بتصرفنا بالذات".

واعتبر خامنئي أن الولايات المتحدة تسعى إلى "تدمير النظام الإيراني لكن ذلك يبدو أمرا بالغ الصعوبة".

يذكر أن إيران والولايات المتحدة لا تقيمان علاقات دبلوماسية منذ عام 1980 كما لا تقيمان رسميا أي حوار سياسي، وفي يناير/ كانون الثاني الماضي وصف الرئيس الأميركي جورج بوش إيران بأنها تمثل محورا للشر في العالم إلى جانب العراق وكوريا الشمالية، وهي الدول التي تتهمها واشنطن بأنها تسعى لامتلاك أسلحة الدمار الشامل.

المصدر : الفرنسية