القوات الأميركية تعثر على صواريخ في أفغانستان
آخر تحديث: 2002/8/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/8 هـ

القوات الأميركية تعثر على صواريخ في أفغانستان

جنود أميركيون يكتشفون مخبأ سريا به أسلحة وذخيرة (أرشيف)
أعلنت القوات الأميركية في أفغانستان العثور على ثلاثة صواريخ يتم توجيهها عن بعد كانت مصوبة نحو أحد قواعدها وسط أفغانستان.

وتم توجيه الصواريخ باتجاه مبنى يقع في ولاية أورزجان حيث اكتشفت القوات الأميركية مؤخرا أسلحة وذخائر كانت مدفونة في باحة أحد المنازل. وقال المقدم روجر كينغ في قاعدة بغرام الجوية إن التقارير الاستخبارية قادت القوات الخاصة الأميركية إلى اكتشاف ثلاثة صواريخ تم توجيهها نحو القاعدة.

وأضاف كينغ أن القوات الأميركية عثرت أيضا على أسلحة في موضعين قرب مدينة خوست جنوب شرق البلاد, موضحا أنه تم العثور على صواريخ وذخائر وقذائف هاون.

وذكر المتحدث الأميركي أن طائرة مروحية هجومية من طراز أباتشي تحطمت بعد ارتطامها بالأرض يوم الثلاثاء على بعد 20 كلم جنوب العاصمة كابل, وأضاف أن اثنين من طياريها أصيبا إصابات خفيفة، مشيرا إلى أن الطائرة دمرت بعد ذلك عندما تم التأكد من استحالة تصليحها.

ويعد هذا الحادث هو الثاني الذي تتعرض له طائرة أميركية في غضون أيام, إذ أصيب ستة من العسكريين الأميركيين الاثنين الماضي بعد هبوط طائرتهم المروحية اضطراريا, غير أن فرضية التعرض لنيران معادية تم استبعادها من الحادثين ومع ذلك لا يزال التحقيق جاريا.

المصدر : الفرنسية