نشرت جنوب أفريقيا الآلاف من رجال الشرطة والجيش وشنت حملات على أماكن اللهو المخالفة للقانون في مدينة جوهانسبرغ, لتوفير الأمن في المدينة التي ستستضيف قمة الأرض حول البيئة والتنمية المستدامة خلال الفترة من 26 أغسطس/ آب الجاري إلى 4 سبتمبر/ أيلول المقبل.

ومن المنتظر وصول أكثر من 40 ألف موفد بينهم نحو مائة رئيس دولة وحكومة إلى جوهانسبرغ لحضور القمة التي تنظمها الأمم المتحدة. وتتوقع السلطات مشاركة ما بين 20 و30 ألف شخص في مظاهرات ضد العولمة وانتهاكات البيئة وقضايا أخرى.

وقال مدير شرطة حماية الشخصيات شين تشابلالا إن فريقا متخصصا قام بدراسة وتحليل مظاهرات رافقت تجمعات مماثلة في أماكن مختلفة من العالم وتحولت إلى أحداث عنف سقط فيها عدد كبير من الضحايا.

وفي سياق آخر يعمل منظمون على وضع كتيب لشرح استخدامات اللغة الإنجليزية في جنوب أفريقيا لتوزيعه على الوفود المشاركة, لتفادي وقوع اختلاطات في فهم التعبيرات المحلية.

ومن بين الشروحات التي وضعت في الكتيب أن كلمة "الآن.. حالا" تعني في جنوب أفريقيا "في المستقبل القريب ولكن ليس فورا". وتعني جملة "لا تجعلني أشعر بالحزن" حسب الكتيب "لا تسبب المشاكل" أو "إنه الوقت المناسب لتغادر هذا المكان".

المصدر : الفرنسية