ألمانيا تقدر خسائر الفيضانات بمليارات الدولارات
آخر تحديث: 2002/8/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/8 هـ

ألمانيا تقدر خسائر الفيضانات بمليارات الدولارات

قال مسؤولون في الحكومة الألمانية إنهم لا يرون نهاية لارتفاع منسوب مياه الفيضانات التي تجتاح البلاد هذه الأيام، وإنهم يخشون من أن المياه قد تغمر المعالم التاريخية في درسدن التي دمرتها القاذفات الأميركية والبريطانية في عام 1945 وأعيد بناؤها بشكل سليم في العقد الماضي فقط.

وقد ارتفع منسوب المياه في نهر ألبه إلى 92تسعة أمتار صباح اليوم الجمعة متجاوزا أعلى مستوى مسجل عند 8.77  متر في عام 1845. وأغلقت آخر أربع جسور كانت مازالت مفتوحة أمام حركة المرور. ويجري حاليا إجلاء نحو 30 ألف شخص من خمس مناطق بالمدينة كما يجري إخلاء ثلاثة مستشفيات وبيوت المسنين في درسدن.

وفي الوقت نفسه يكافح آلاف من أفراد خدمات الطوارئ والمتطوعين باستخدام كشافات الإضاءة وأكياس الرمال لحماية وسط المدينة الذي تم ترميمه ويحتوي على كنوز معمارية مثل قصر زوينجر ودار الأوبرا وكاتدرائية. وأكدت خدمات الطوارئ أن هناك 35 ألف شخص آخر في مدن بيترفيلد وماجديبورج بولاية ساكسونيا إنهولت المجاورة في حالة تأهب لإخلاء منازلهم.

وقالت الحكومة الألمانية إنها مستعدة لدفع التكاليف التي تقدر بمليارات الدولارات لإصلاح مرافق البنية التحتية وأعلنت أنها ستقدم مئات الملايين من الدولارات في صورة مساعدات نقدية طارئة لضحايا الفيضانات.

المصدر : وكالات