خامنئي: بوش يستخدم لغة هتلر
آخر تحديث: 2002/8/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/6 هـ

خامنئي: بوش يستخدم لغة هتلر

علي خامنئي
اتهم مرشد الجمهورية الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي الولايات المتحدة بالسعي إلى فرض هيمنتها على العالم، مشبها لغة رئيسها جورج بوش بلغة الزعيم النازي أدولف هتلر.

وقال الزعيم الإيراني خلال لقاء مع الملحقين الثقافيين لدى السفارات الإيرانية في الخارج إن "رئيس الولايات المتحدة يستخدم لغة هتلر" مؤكدا أن المسؤولين الأميركيين يخاطبون العالم بلغة القوة التي تذكر بلغة ذلك الزعيم النازي.

ويأتي هذا التصريح في إطار تصريحات كبار المسؤولين الإيرانيين ضد واشنطن واتهامها بـ"زرع عدم الاستقرار في العالم وتشجيع ديكتاتورية عالمية".

وفي هذا السياق استبعد الناطق باسم الحكومة الإيرانية تماما اليوم أن تشن الولايات المتحدة هجوما عسكريا على إيران، معتبرا أن المسؤولين الأميركيين "أكثر ذكاء من أن يهاجموا إيران". وقال عبد الله رمضان زاده في مؤتمر صحفي إن بلاده ستتخذ كل الإجراءات الممكنة من أجل أمنها والتصدي لأي اعتداء.

وجاء ذلك في معرض رده على سؤال بشأن هجوم محتمل على إيران التي صنفها الرئيس الأميركي بأنها ضمن دول "محور الشر". وأضاف رمضان زاده أن إيران لا تريد الدخول في حرب ولكنها ستدافع عن سيادة أراضيها ومصالحا الوطنية ضد أي عدوان.

من جهة أخرى أكد رمضان زاده أن بلاده لا تنوي تسليم عناصر القاعدة المفترضين الذين تعتقلهم في أراضيها للولايات المتحدة.

وقد وصف التلفزيون الإيراني اليوم الاتهامات التي وجهها وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد لإيران بايواء عناصر من تنظيم القاعدة, بأنها "غير منطقية".

المصدر : وكالات