درويش يتعهد بتوحيد أحزاب اليسار التركي
آخر تحديث: 2002/8/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/3 هـ

درويش يتعهد بتوحيد أحزاب اليسار التركي

كمال درويش
تعهد وزير الاقتصاد التركي المستقيل كمال درويش اليوم بمواصلة العمل مع زعيم الحزب التركي الجديد إسماعيل جيم من أجل توحيد أحزاب يسار الوسط قبل الانتخابات المقرر إجراؤها يوم الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال درويش في بيان بثته محطة تلفزيون محلية عقب اجتماعه مع جيم في إسطنبول إنهما اتفقا على مواصلة العمل سويا، والتفكير بشكل إستراتيجي من أجل توحيد صفوف أحزاب يسار الوسط.

ويعد هذا أول تصريح علني لدرويش منذ أن قدم استقالته من الحكومة الائتلافية بزعامة رئيس الوزراء بولنت أجاويد أمس السبت. وينظر في الخارج إلى درويش على أنه أفضل أمل لتركيا لتحقيق الاستقرار بينما تسعى البلاد لعلاج مشكلة الديون الهائلة والانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وقاد درويش الإصلاحات الاقتصادية في وقت شهدت فيه تركيا أزمة مالية طاحنة، وهو صاحب الفضل في توصل تركيا إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض قيمته 16 مليار دولار لإنقاذ اقتصادها.

وكان رئيس الوزراء التركي عين النائب معصوم توركر وزيرا جديدا للاقتصاد بعد استقالة درويش. وقد رفع أجاويد مرسوما لتعيين توركر -نائب الحزب الديمقراطي عن إسطنبول- إلى الرئيس أحمد نجدت سيزر للتصديق عليه. ومن المقرر أن يجتمع الوزير الجديد مع مسؤولي الحكومة في وقت لاحق اليوم من خلال جلسة مفتوحة. ويرى محللون أن توركر لن يكون لديه الوقت الكافي لعمل الكثير قبل الانتخابات المقبلة.

المصدر : رويترز