مشرف ينفي محاولة حشد دول الجوار ضد الهند
آخر تحديث: 2002/8/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/23 هـ

مشرف ينفي محاولة حشد دول الجوار ضد الهند

مشرف مع رئيسة وزراء بنغلاديش خالدة ضياء
أثناء زيارته لداكا الاثنين الماضي
نفى الرئيس الباكستاني برويز مشرف أن تكون جولته الآسيوية التي استغرقت أربعة أيام تهدف إلى حشد تأييد دول الجوار ضد الهند فيما يتعلق بالأزمة الحالية بين البلدين.

واختتم مشرف جولته في سريلانكا اليوم حيث انتقد بشدة نيودلهي خاصة فيما يتعلق بمسألة كشمير. واتهم الرئيس الباكستاني الهند بالنفاق والتلاعب بالألفاظ محذرا من أن الوضع وصل إلى درجة شديدة الخطورة بين الجارتين النوويتين.

وأضاف أن بلاده تريد السلام ولن تكون البادئة بالحرب إلا أنها لن تقدم تنازلات فيما يتعلق بكرامتها وواجبها، موضحا أن جولته الآسيوية لم تكن تستهدف توجيه أي رسالة وإنما تهدف إلى دعم العلاقات الثنائية مع دول الجوار.

جاء ذلك في ختام محادثات مشرف في كولومبو مع رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرميسينغ والتي أعقبها توقيع اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين. وقد أشادت الحكومة السريلانكية بدعم باكستان لها ماديا ومعنويا ودبلوماسيا في حربها ضد جبهة نمور التاميل، وهو ما تعهد مشرف بالاستمرار فيه.

وشملت جولة مشرف الآسيوية زيارة تاريخية إلى بنغلاديش استمرت ثلاثة أيام هي الأولى لزعيم عسكري باكستاني لما كان يعرف بباكستان الشرقية. وأعرب مشرف خلال الزيارة عن أسفه لما ارتكب من تجاوزات إبان حرب انفصال بنغلاديش عام 1971 عن الدولة الباكستانية، في خطوة تساعد على تضميد الجراح بين البلدين.

المصدر : وكالات