الطائرة الروسية تلقت تحذيرات متضاربة قبل الاصطدام
آخر تحديث: 2002/7/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/27 هـ

الطائرة الروسية تلقت تحذيرات متضاربة قبل الاصطدام

الشرطة الألمانية تفتش حطام الطائرة الروسية في موقع الحادث جنوب غرب ألمانيا (أرشيف)
قال محققون ألمان إن طائرة الركاب الروسية التي اصطدمت بطائرة شحن في الأجواء الألمانية يوم الاثنين الماضي تلقت من المراقبة الجوية السويسرية تحذيرا يتعارض مع التحذير الصادر من الكومبيوتر الخاص بالطائرة.

وقالت وكالة بي.إف.يو الألمانية للتحقيق في حوادث الطيران إن نظام تفادي الاصطدام الخاص بالطائرة الروسية قد طلب من الطيار زيادة الارتفاع في الوقت الذي طلبت منه المراقبة الجوية السويسرية الانخفاض. وهبطت الطائرة واصطدمت بطائرة شحن من طراز بوينغ مما أسفر عن كارثة قتل فيها كل من كان على متن الطائرتين وعددهم 71 شخصا أغلبهم من الأطفال الروس. وقالت الوكالة إن تلك المعلومات مستقاة من التسجيلات الخاصة بالطائرتين.

وكان مركز المراقبة السويسرية (سكاي غايد) يشرف على الطائرتين وقت اصطدامهما فوق الحدود الألمانية السويسرية. وتعرض المركز لانتقادات متزايدة لدوره في حدوث الاصطدام.

وفي إطار متصل وصلت إلى مطار يوفا عاصمة جمهورية باشكورستان الروسية طائرة شحن خاصة تقل 33 جثة لضحايا الحادث. ورفض ذوو الضحايا دفنهم في مقبرة جماعية، رغم تشييعهم في جنازة جماعية شارك فيها المئات. وأشار رئيس وزراء باشكورستان إلى أن 28 جثة أخرى ستصل يوم الجمعة المقبل.

المصدر : رويترز