السلطات الأميركية تعتقل ابن زوجة الرئيس العراقي
آخر تحديث: 2002/7/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/24 هـ

السلطات الأميركية تعتقل ابن زوجة الرئيس العراقي

محمد صافي
أكد مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (FBI) أن السلطات الأميركية ألقت القبض على ابن زوجة الرئيس العراقي صدام حسين يدعى محمد صافي في فندق بميامي أمس الأربعاء بتهمة الدخول دون الحصول على التأشيرة المطلوبة.

وقالت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات جودي أوريهيلا إن موظفين للمكتب ضمن قوة مهام اتحادية لمكافحة الإرهاب ألقوا القبض على "المشتبه به" وهو مهندس طيران يعيش في نيوزيلندا، حيث طار منها إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، وخضع لفحص اتحادي دقيق بينما كان في طريقه إلى ميامي لحضور ندوة تدريبية للطيران في مدرسة "أيرو سيرفيس" للطيران بالقرب من مطار ميامي الدولي.

وقالت أوريهيلا إن محمد صافي لم يحصل على تأشيرة الدراسة المطلوبة للمواطنين الأجانب للالتحاق بمدارس التدريب على الطيران في الولايات المتحدة. وأضافت أن صافي، وهو من مواليد عام 1966، نقل إلى مركز احتجاز لإدارة الهجرة جنوب ميامي تمهيدا لاتخاذ إجراءات ترحيله.

وقد شددت الولايات المتحدة شروط منح التأشيرات للمواطنين الأجانب الراغبين في الالتحاق بمدارس الطيران بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول التي شنت بطائرات ركاب مخطوفة على نيويورك وواشنطن وأسفرت عن مقتل حوالي ثلاثة آلاف شخص. وقد تلقى بعض الخاطفين المشتبه بهم تدريبات في مدارس للطيران بفلوريدا.

ولم تؤكد المصادر تقارير بأن الندوة التي كان صافي يعتزم حضورها تستضيفها إحدى مدارس الطيران التي تدرب فيها أحد الخاطفين. لكن القناة الرابعة نقلت عن مسؤول في جهاز الهجرة قوله إن قيام ابن زوجة الرئيس العراقي الآتي من نيوزيلندا عن طريق لوس أنجلوس "بعبوره نصف العالم لمتابعة دروس كان بإمكانه متابعتها في أي مكان آخر, يعتبر أمرا مشبوها".

المصدر : وكالات