الصين تحذر مواطنيها من كارثة فيضانات جديدة
آخر تحديث: 2002/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/23 هـ

الصين تحذر مواطنيها من كارثة فيضانات جديدة

فريق إنقاذ ينتشل طفلا حاصرته الفيضانات (أرشيف)
طالبت السلطات الصينية مواطنيها بالاستعداد لمواجهة فيضانات وشيكة ربما تكون أسوأ من تلك التي اجتاحت البلاد الشهر الماضي وتسببت بمقتل نحو 800 شخص.

ونقلت صحيفة تشاينا ديلي عن مسؤول في هيئة الأرصاد الصينية قوله إن الأيام القادمة ستشهد ارتفاعا في منسوب مياه بحيرة دونجتنغ الضخمة والأنهار الأخرى إلى مستوى خطير بسبب توقع سقوط أمطار غزيرة في جميع أنحاء الصين مع بداية فصل الفيضانات.

وأضاف أن المناطق الأكثر عرضة لخطر الفيضانات هي تلك المحيطة بالمناطق المنخفضة من بحيرة دونجتنغ، مشيرا إلى أن الأمور قد تزداد سوءا مع وصول إعصار راماسان الذي يجتاح تايوان حاليا. وقال إنه يتوقع أن يسبب هذا الإعصار سقوط أمطار غزيرة في الأجزاء الوسطى والشرقية من منطقة المرتفعات الصينية في غضون الأيام الثلاثة القادمة.

وكانت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للأنباء ذكرت الأسبوع الماضي أن منسوب مياه بحيرة دونجتنغ على نهر يانجتسي وصل إلى مستوى 32 مترا والذي ينذر بفيضان مياه البحيرة. وأشارت إلى أن منسوب المياه في مناطق أخرى فاق مستوى الفيضانات القوية التي قتلت أكثر من أربعة آلاف شخص عام 1998.

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن نحو 70 مليون نسمة تضرروا من جراء الفيضانات التي اجتاحت البلاد الشهر الماضي، كما دمر أكثر من 700 ألف منزل وتضرر ما يزيد عن مليوني هكتار من المحاصيل الزراعية.

المصدر : الفرنسية