جرح أربعة ضباط في أعمال عنف بإيرلندا الشمالية
آخر تحديث: 2002/7/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/20 هـ

جرح أربعة ضباط في أعمال عنف بإيرلندا الشمالية

جانب من أعمال العنف التي يقوم بها البروتستانت في إيرلندا الشمالية (أرشيف)
قالت الشرطة في إيرلندا الشمالية إنها اعتقلت شخصين من مثيري الشغب واشتبكت مع حشد من المتظاهرين البروتستانت قذفوا قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الحارقة، بعد مواجهات اندلعت الليلة الماضية بين قوات الأمن ومتظاهرين بروتستانت وسط عاصمة الإقليم بلفاست أسفرت عن جرح أربعة من ضباط الشرطة.

وأوضحت الشرطة أن المتظاهرين استخدموا قنابل مصنوعة محليا خلال مظاهراتهم التي تحولت إلى أعمال شغب، وأشعلوا النار في إحدى الحافلات وعدد من السيارات بمنطقة ساندي رو وسط المدينة حيث تعرض رجال الإطفاء لاعتداءات المتظاهرين أثناء محاولة إخماد الحرائق التي امتدت إلى المحال التجارية المجاورة.

وقد استدعت السلطات تعزيزات من قوات الأمن والجيش للسيطرة على الوضع، وشوهدت مروحيات تجوب سماء المنطقة. وأشارت متحدثة باسم الشرطة إلى أن الاضطرابات بدأت عندما اختطفت حافلة وأضرمت فيها النار، موضحة أنه وردت أنباء عن حدوث إطلاق نار أثناء أعمال الشغب.

وتعتبر أعمال الشغب الأخيرة الأحدث في سلسلة أعمال العنف التي ساعدت على إضعاف الثقة في اتفاق الجمعة العظيمة للسلام عام 1998، وفي وقف إطلاق النار الذي يطبق بشكل هش بين البروتستانت الكاثوليك منذ عام 1997، بعد 30 عاما من الصراع بينهما.

المصدر : وكالات