ليفي يستقيل من حكومة شارون بسبب تخفيض الموازنة
آخر تحديث: 2002/7/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/19 هـ

ليفي يستقيل من حكومة شارون بسبب تخفيض الموازنة

شارون وليفي (أرشيف)
أعلن التلفزيون الإسرائيلي أن الوزير بلا حقيبة ديفد ليفي من حزب غيشير (ثلاثة نواب) استقال من حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون. وبرر ليفي وزير الخارجية الأسبق استقالته برفضه اقتطاعا كبيرا في الموازنة تنوي الحكومة تطبيقه.

واعتبر ليفي أن هذا الاقتطاع سيؤدي إلى جعل الطبقات الاجتماعية الفقيرة تعاني من "فقر غير مقبول" على حد قوله. وفي رسالته أدان ليفي طريقة عمل حكومة شارون معتبرا أن مجلس الوزراء لم يعد "المكان الذي تتخذ فيه القرارات".

وإذا قبلت استقالته فإنها ستدخل حيز التنفيذ في الساعات الـ 48 المقبلة. وكان ليفي شغل منصب وزير الخارجية في حكومة رئيس الوزراء العمالي السابق إيهود باراك واستقال من منصبه احتجاجا على بعض مقترحات باراك بشأن وضع القدس.

وقد انضم ليفي إلى ائتلاف شارون الحكومي الموسع في أبريل/نيسان الماضي في إطار سعي رئيس الوزراء الإسرائيلي لضمان أكبر تأييد لسياساته المتشددة ضد الفلسطينيين.

يشار إلى أن حكومة شارون تخطط لتخفيضات كبيرة في الميزانية بسبب الخسائر الجسيمة التي تعاني منها الصناعات الرئيسية وخاصة في مجال التكنولوجيا، إضافة إلى التراجع الرهيب في الدخل السياحي منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية.

المصدر : وكالات