واشنطن ترفض الكشف عن نتائج الاختبارات على جثة بيرل
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/15 هـ

واشنطن ترفض الكشف عن نتائج الاختبارات على جثة بيرل

صورة من شريط فيديو لبيرل عقب اختطافه في باكستان (أرشيف)
أعلنت السفارة الأميركية في إسلام آباد اليوم أنها سلمت لباكستان نتائج اختبارات الحمض النووي لجثة مقطوعة الرأس عثر عليها بكراتشي في مايو/ أيار الماضي ويعتقد أنها للصحفي الأميركي دانيال بيرل.

وقال متحدث باسم السفارة الأميركية إن واشنطن ستبقى على اتصال وثيق مع إسلام آباد بشأن القضية، وأعرب عن أمله في أن يتم كشف الغموض الذي يكتنف موضوع جثة الصحفي الأميركي في أقرب وقت. وقد رفض المتحدث التصريح بما تم التوصل إليه وأشار، إلى أن السلطات الباكستانية لم تصدر بعد بيانا رسميا لتحديد هوية صاحب الجثة التي يعتقد أنها ربما تكون جثة دانيال بيرل.

وصرح مسؤول باكستاني مؤخرا أن نتائج اختبارات الحامض النووي على بقايا الجثة أكدت أنها للصحفي الأميركي. وكان خبراء التحقيق الجنائي الباكستانيون في لاهور قد أجروا فحوصا أولية للحمض النووي وأرسلوا تقريرهم مع بعض العينات من الجثة إلى الولايات المتحدة للمزيد من الاختبارات.

وكانت محكمة باكستانية قد أصدرت الأسبوع الماضي حكما بإعدام أحمد عمر شيخ المعروف بالشيخ عمر بعد إدانته بخطف وقتل الصحفي الأميركي. وقد صدرت ضد عمر وثلاثة متهمين آخرين أحكام بالسجن المؤبد. وقدم هؤلاء استئنافا ضد الحكم وكشفت تقارير صحفية أنه من المتوقع قبول طلبات الاستئناف إذا ثبت أن الشرطة الباكستانية احتفظت بنتائج اختبارات الحمض النووي حتى نهاية المحاكمة ولم تكشف عن عملية اعتقال الشخص الذي أرشد إلى الجثة التي يعتقد أنها للصحفي الأميركي.

المصدر : رويترز