ميلوسوفيتش يعاني متاعب صحية بالقلب
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/16 هـ

ميلوسوفيتش يعاني متاعب صحية بالقلب

سلوبودان ميلوسوفيتش
نصح أطباء بمنح الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش الراحة بعد فحوصات أظهرت تدهور حالته الصحية.

وقال أحد القضاة الثلاثة الذين يتولون محاكمة ميلوسوفيتش اليوم إن الأطباء يرون أنه يحتاج للراحة وإن حالته الصحية لا تسمح له بالمثول أمام المحكمة لأنه قد يواجه متاعب خطيرة في القلب.

وأضاف القاضي ريتشارد ماي لمحكمة جرائم الحرب ليوغسلافيا السابقة في لاهاي "أظهر التقرير الطبي أن المتهم يواجه مخاطر كبيرة في القلب"، وأشار إلى فحص طبي أجري لميلوسوفيتش (60 عاما).

وقال القضاة إن ميلوسوفيتش ربما يخضع لفحوص إضافية على يد أخصائي في أمراض القلب وبعدها ستقرر المحكمة الخيارات المتاحة بالنسبة للمحاكمة.

وتأجلت محاكمة ميلوسوفيتش عدة مرات بسبب حالته الصحية، وكانت آخر مرة أجلت فيها بمنتصف الشهر الحالي بعد أن قالت المحكمة إنه يحتاج علاجا لارتفاع ضغط الدم. وأصيب أيضا بالأنفلونزا مرتين منذ بدء محاكمته.

ويمثل ميلوسوفيتش منذ 12 فبراير/ شباط الماضي أمام محكمة جرائم الحرب الدولية ليوغسلافيا السابقة التي تنظر في المذابح التي ارتكبت في الحروب داخل البوسنة وكرواتيا وكوسوفو في الصراع الدموي الذي تلا تفكك يوغسلافيا في الفترة بين عامي 1991 و1999. ويواجه ميلوسوفيتش 66 تهمة تتعلق بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وإذا ما أدين بها فقد يحكم عليه بالسجن المؤبد.

المصدر : وكالات