الفيضانات تقتل وتشرد آلاف الأشخاص في آسيا
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/16 هـ

الفيضانات تقتل وتشرد آلاف الأشخاص في آسيا

مياه الفيضانات تغمر أحد شوارع الصين (أرشيف)
قتلت الفيضانات عشرة أشخاص ودمرت عددا من المنازل في إقليمين بالصين، في أحدث موجة من العواصف الممطرة تضرب البلاد وتسبب انهيارات أرضية.

وتعمل فرق الإنقاذ في إقليم سينيانغ شمالي غربي الصين على إجلاء 500 شخص على الأقل محاصرين بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة على مدار أربعة أيام الطرق ووصل علوها نحو مترين.

وقالت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية الصادرة اليوم إن ستة أشخاص قتلوا غرقا بعد أن جرفتهم مياه السيول في إقليم غوانغدونغ جنوبي الصين، وأضافت أن السيول ألحقت أضرارا بأكثر من 15 ألف منزل في الإقليم.

وتابعت الصحيفة أن أربعة عمال بناء لقوا مصارعهم في إقليم شانسي شمالي غربي الصين بعد أن أخذتهم الكارثة على حين غرة حين ضربت الرياح القوية المصحوبة بالأمطار الغزيرة المبنى الذي يعملون فيه.

وفي نيبال ارتفع عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية المتواصلة على مدار أربعة أيام، إلى 269 شخصا على الأقل، كان أسوأها في إقليم ماكوانبور في جنوبي المملكة.

قرويون هنود ينقلون أبناءهم وقد غمرت المياه قريتهم (أرشيف)

في حين قتل 43 شخصا بإقليم خوتنغ شمالي غربي نيبال، بالإضافة إلى مقتل 39 آخرين في أنحاء متفرقة من المملكة.

وفي الهند لقي 12 شخصا من أفراد عائلة واحدة حتفهم مساء الثلاثاء عندما جرفت الفيضانات قاربا كانوا على متنه في إقليم آسام شرقي الهند. وأدت الأمطار الموسمية الغزيرة التي ضربت الإقليم إلى تشريد نحو700 ألف من منازلهم. كما غمرت مياه الأنهار نحو800 قرية مجاورة جراء الأمطار الغزيرة المتواصلة منذ يوم الاثنين.

المصدر : وكالات