اعتقال أميركي مسلم يشتبه بعلاقته بالقاعدة
آخر تحديث: 2002/7/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرياض: تصريحات وزير الخارجية الألماني مبنية على معلومات مغلوطة
آخر تحديث: 2002/7/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/15 هـ

اعتقال أميركي مسلم يشتبه بعلاقته بالقاعدة

مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الأميركية
روبرت مولر
أعلن مصدر في الشرطة الفيدرالية الأميركية أن الأميركي المسلم جيمس يوجامة البالغ من العمر 36 عاما والمشتبه بعلاقاته بتنظيم القاعدة التي يتزعمه أسامة بن لادن, اعتقل الاثنين في دنفر بولاية كولورادو.

وقال المصدر إن الشرطة اعتقلت يوجامة بموجب مذكرة توقيف صادرة عن القضاء في سياتل حيث يتردد على مسجد يشتبه بأن أفراد حركات إرهابية يترددون عليه.
ورفضت الشرطة الفدرالية حتى الآن التعليق على المعلومات التي نقلتها الصحف المحلية الثلاثاء.

وكانت صحيفة "سياتل بوست انتلليجنسر" اليومية قد قالت إن يوجامة معروف تماما في أوساط السود في سياتل حيث كان موضع تحقيق من قبل الشرطة الفدرالية بالإضافة إلى مسلمين آخرين ترددوا على مسجد دار السلام في وسط المدينة المقفل حاليا.

وأوضحت صحيفة "سياتل تايمز" من جهتها أن السلطات كانت تشتبه في أن الذين يؤدون الصلاة في هذا المسجد يدعمون الإرهاب وتتهمهم خصوصا بأنهم شاركوا في البحث عن قطعة أرض في جنوب أوريغون لاستخدامها كمركز للتدريب. وأضافت أن بعضهم كان على علاقات بالشيخ أبو حمزة المصري المقيم في لندن والمطلوب في اليمن بتهمة الإرهاب والذي يشتبه بأنه يعمل على تجنيد المسلمين في تنظيم القاعدة.

مسلمون يؤدون صلاة الجمعة في المركز الثقافي الإسلامي بنيويورك (أرشيف)
من جانب آخر دعت منظمة تضم أكبر الحركات الإسلامية في الولايات المتحدة الثلاثاء جميع الأميركيين إلى إقامة يوم "وحدة وصلاة" في الذكرى الأولى لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول.

وحث مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية الذي يمثل أكبر أربع منظمات للدفاع عن المسلمين في الولايات المتحدة, جميع الأميركيين إلى إحياء هذه الذكرى بنشاطات تصب في خانة الوحدة الوطنية والتسامح الديني.

وقال المجلس في بيان "إنه لمن الضروري أن يتجمع جميع الأميركيين في الذكرى الأولى للاعتداءات الإرهابية كي يظهروا أننا أمة موحدة وكي يصدوا جميع المحاولات في الخارج أو في داخل حدودنا لتقسيم الولايات المتحدة بالمعنى الديني أو الإثني".

المصدر : الفرنسية