أحزاب ألمانيا الرئيسية تؤيد تدريس الإسلام
آخر تحديث: 2002/7/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/14 هـ

أحزاب ألمانيا الرئيسية تؤيد تدريس الإسلام

شرطيان ألمانيان يحرسان مسجد المركز الإسلامي في مدينة كولون في أعقاب قيام السلطات بإغلاقه العام الماضي
أيدت الأحزاب الألمانية الرئيسية بجميع أطيافها اليمينية واليسارية تعليم الدين الإسلامي في المدارس. ويسمح بتدريس الدين الإسلامي في فصل دراسي واحد بمقاطعتين فقط من مقاطعات ألمانيا الست عشرة.

وتعتزم مقاطعة ساكسوني السفلى إدخال الدين الإسلامي على مناهجها الدراسية إلى جانب كل من مقاطعات برلين ووستفاليا. ونقلت صحيفة بيلد الواسعة الانتشار عن أوتي فوجت رئيس لجنة الشؤون الأهلية في البرلمان وأحد الأعضاء البارزين في الحزب الديمقراطي الاجتماعي الذي يتزعمه المستشار الألماني غيرهارد شرودر، إنه سيكون أمرا يستحق الاهتمام أن يدرس الإسلام في مدارس ألمانيا.

من جانبه قال نائب رئيس التكتل البرلماني لتحالف الاتحاد المسيحي المحافظ المعارض ولفغانغ بوسباخ "إن تدريس الدين الإسلامي باللغة الألمانية وفقا لمنهاج رسمي يجب أن يكون في جميع المدارس بألمانيا".

ويبلغ تعداد المسلمين في ألمانيا نحو 3.2 ملايين نسمة بينهم 570 ألف طالب في مرحلة التعليم المدرسي، وذلك من مجموع تعداد سكان ألمانيا البالغ عددهم 82 مليون نسمة.

يشار إلى أن الدين المسيحي يدرس كمادة إجبارية في 13 مقاطعة ألمانية، في حين يعتبر مادة اختيارية في كل من مقاطعات برلين وبريمين وبراندنبورغ.

المصدر : الفرنسية