باكستان تعتقل أربعة من عناصر لشكر جهنوي
آخر تحديث: 2002/7/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/14 هـ

باكستان تعتقل أربعة من عناصر لشكر جهنوي

جثث قتلى الهجوم على كنيسة في بهاوالابور (أرشيف)
أعلنت الشرطة الباكستانية أنها اعتقلت أربعة أشخاص تشتبه بأنهم على صلة بالهجوم الذي استهدف كنيسة شرقي باكستان العام الماضي وأسفر عن مقتل 17 مسيحيا.

وقال نائب المدعي العام في إقليم البنجاب افتخار أحمد إن الرجال الأربعة الذين اعتقلوا في مدينة فهاري ينتمون إلى جماعة لشكر جهنوي المحظورة.

وأبان أن البحث مازال جاريا على ثلاثة أشخاص آخرين مطلوبين للاشتباه بمسؤوليتهم عن الهجوم على كنيسة بمدينة بهاوالابور يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في حين قتل آخر في مواجهة مع الشرطة في مارس/ آذار.

وأعرب افتخار عن اعتقاده بأن المعتقلين الأربعة سيحاكمون خلال 14 يوما، وقال إن الشرطة تشتبه بتورطهم في عدد آخر من الجرائم.

ويعتبر الحادث الذي استهدف الكنيسة أكبر هجوم يتعرض له المسيحيون في باكستان منذ 54 عاما، وجاء بعد وقت قصير من إعلان الرئيس برويز مشرف تعاونه مع الولايات المتحدة في حربها ضد ما تسميه بالإرهاب في أفغانستان.

وتسبب موقف مشرف هذا في اندلاع موجة من الهجمات من جانب الجماعات الإسلامية في باكستان, من بينها هجوم بالقنابل اليدوية على كنيسة في إسلام آباد في مارس/ آذار الماضي قتل فيها خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من الأجانب.

المصدر : رويترز