الجيش الإندونيسي يقتل أربعة من عناصر آتشه
آخر تحديث: 2002/7/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/14 هـ

الجيش الإندونيسي يقتل أربعة من عناصر آتشه

قوات من الجيش الإندونيسي في طريقها لإحكام السيطرة على إقليم آتشه (أرشيف)
أعلن الجيش الإندونيسي أنه قتل بالرصاص أربعة من الانفصاليين بحركة آتشه الحرة في مواجهات جديدة بين الجانبين في إقليم آتشه المضطرب.

وقال متحدث عسكري إندونيسي إن الاشتباك الأول بين القوات الحكومية والحركة الانفصالية وقع في منطقة ميناساه دايا شمالي الإقليم مساء أمس بعد أن نصب 15 انفصاليا كمينا لإحدى دوريات الجيش، مشيرا إلى أن الاشتباك استمر عدة ساعات وأسفر عن مقتل ثلاثة مقاتلين انفصاليين.

وأشار المتحدث إلى أن انفصاليا آخر من حركة آتشه قتل مساء أمس أثناء اشتباك في منطقة غامبونغ غانتنغ سيريبو شمالي الإقليم أيضا.

من جانبه أكد متحدث باسم حركة آتشه مقتل وجرح عشرة من الجنود الإندونيسيين في كمين نصبته عناصر الحركة لثلاث دوريات عسكرية في منطقة داما توتونغ أمس الاثنين وقال إن مدنيا قتل وجرح ثلاثة آخرون بعد أن شنت القوات الحكومية هجوما انتقاميا في المنطقة نفسها.

ويخوض المقاتلون في إقليم آتشه صراعا مريرا منذ عام 1967 من أجل الانفصال عن إندونيسيا، أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين أكثر من العسكريين في الإقليم الغني بالموارد والذي يقع عند الطرف الشمالي من جزيرة سومطرة. وقد أودت الاشتباكات التي جرت هذا العام فقط بحياة أكثر من 1500 شخص.

المصدر : الفرنسية