الدفاع يستأنف أحكاما على متهمين باكستانيين بمقتل بيرل
آخر تحديث: 2002/7/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/8 هـ

الدفاع يستأنف أحكاما على متهمين باكستانيين بمقتل بيرل

الشرطة الباكستانية تشدد الحراسة حول السيارة التي تقل الشيخ عمر والشيخ عادل المشتبه بتورطهما في اختطاف وقتل بيرل عقب مغادرتهما المحكمة (أرشيف)
أعلن محامون يقومون بالدفاع عن ثلاثة متهمين باكستانيين صدر عليهم حكم بالسجن المؤبد بتهمة اشتراكهم في عملية خطف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل، أنهم قدموا طلبات إلى السلطات القضائية في كراتشي لاستئناف الأحكام الصادرة بحق موكليهم.

ويتوقع أن يستأنف محامو المتهم الرئيسي أحمد عمر سعيد شيخ الملقب باسم الشيخ عمر حكم الإعدام الذي صدر بحقه أمس الأول. وكانت محكمة باكستانية أصدرت الاثنين الماضي أحكاما بالسجن مدى الحياة على الشيخ عادل وفهد نسيم وسلمان ثاقب, كما أصدرت المحكمة نفسها حكما بإعدام الشيخ عمر.

وقال محامو الشيخ عمر البريطاني المولد الباكستاني الأصل إنهم سيتقدمون بطلب استئناف الحكم الصادر ضده في وقت لاحق اليوم. ويأتي الطلب عقب تقديم مدعين باكستانيين استئنافا أمس يطالب بعقوبة أكبر لشركاء الشيخ عمر الثلاثة الذين حكم عليهم أول أمس بالسجن مدى الحياة.

واعترض كبير القضاة راجا قرشي في طلب الاستئناف الذي قدمه إلى محكمة السند العليا على الحكم الذي صدر بحق المتهمين الثلاثة وطالب بإعدامهم بدلا من حبسهم مدى الحياة. وقال إنه يرى أن حكم الإعدام مناسب للجرم الذي ارتكبوه ولكي ينالوا الجزاء نفسه الذي لقيه شريكهم الشيخ عمر. ولم تحدد المحكمة بعد موعدا للنظر في طلب الاستئناف هذا.

أحمد عمر سعيد شيخ
وعقوبة الإعدام التي تنفذ شنقا في باكستان، لا تنفذ إلا بعد إجراءات استئناف مطولة. أما عقوبة السجن مدى الحياة فتعني فعليا السجن 25 عاما.

وينفى المتهمون الأربعة الاتهامات الموجهة إليهم، مؤكدين أنهم لم يشاركوا في خطف وقتل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية.

وكان الصحفي الأميركي دانيال بيرل (38 عاما) قد اختفى في كراتشي يوم 23 يناير/ كانون الثاني أثناء محاولته إعداد تقرير صحفي عن الجماعات الإسلامية في باكستان وعثر على شريط فيديو يصور عملية قتله.

وقد ألقي القبض على الشيخ عمر (29 عاما) يوم 12 فبراير/ شباط من العام الحالي، وكان في الحجز عندما تسلمت السلطات الباكستانية شريط الفيديو الذي يصور قتل الصحفي الأميركي.

المصدر : وكالات