كبير القضاة راجا قرشي يتحدث للصحفيين بعد صدور الحكم بحق الشيخ عمر وشركائه الثلاثة أمس
قدم مدعون باكستانيون اليوم استئنافا يطالب بعقوبة أكبر لشركاء الشيخ عمر الثلاثة الذين حكم عليهم أمس بالسجن مدى الحياة بتهمة خطف الصحفي الأميركي دانيال بيرل وقتله في باكستان.

واعترض كبير القضاة راجا قرشي في طلب الاستئناف الذي قدمه اليوم إلى محكمة السند العليا على الحكم الذي صدر بحق المتهمين الثلاثة وهم فهد نسيم وسلمان ثاقب والشيخ عادل، وطالب بإعدامهم بدلا من حبسهم مدى الحياة. وقال إنه يرى أن حكم الإعدام مناسب للجرم الذي ارتكبوه ولكي ينالوا الجزاء ذاته الذي لقيه أمس شريكهم الشيخ عمر. ولم تحدد المحكمة بعد موعدا للنظر في طلب الاستئناف هذا.

وكانت المحكمة قد أصدرت أمس حكما بالإعدام في حق أحمد عمر سعيد شيخ الملقب بالشيخ عمر البريطاني المولد والباكستاني الأصل بتهمة خطف الصحفي بيرل وقتله في باكستان. وعقوبة الإعدام التي تنفذ شنقا في باكستان لا تنفذ إلا بعد إجراءات استئناف مطولة. أما عقوبة السجن مدى الحياة فتعني فعليا السجن 25 عاما.

وينفى المتهمون الأربعة الاتهامات الموجهة إليهم، مؤكدين أنهم لم يشاركوا في خطف وقتل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية.

وكان الصحفي الأميركي دانيال بيرل (38 عاما) قد اختفى في كراتشي يوم 23 يناير/ كانون الثاني أثناء محاولته إعداد تقرير صحفي عن الجماعات الإسلامية في باكستان لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، وعثر على شريط فيديو يصور عملية قتله.

وكان قد ألقي القبض على الشيخ عمر (29 عاما) يوم 12 فبراير/ شباط من العام الحالي، وكان في الحجز عندما تسلمت السلطات الباكستانية شريط الفيديو الذي يصور قتل الصحفي الأميركي.

المصدر : الفرنسية