إصابة 12 شخصا في انفجار بباكستان بينهم سبعة ألمان
آخر تحديث: 2002/7/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/4 هـ

إصابة 12 شخصا في انفجار بباكستان بينهم سبعة ألمان

مسؤولو أمن وعمال إنقاذ في موقع انفجار سيارة مفخخة أمام مبنى القنصلية الأميركية في كراتشي (أرشيف)
أفاد مراسل الجزيرة في باكستان أن 12 شخصا بينهم سبعة ألمان أصيبوا بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في إحدى المناطق الأثرية الواقعة على الحدود الشمالية الشرقية للبلاد. يجيء ذلك بعد نحو شهر من انفجار سيارة مفخخة أمام القنصلية الأميركية في كراتشي، وهجوم آخر استهدف خبراء فرنسيين في المدينة ذاتها.

وقال إن سياحا انتقلوا إلى منطقة منسهيرة لمشاهدة بعض الآثار وقد انفجرت العبوة أثناء دخولهم منطقة أثرية مما أسفر عن إصابة 12 منهم، مشيرا إلى أنهم نقلوا إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاج.

وقال أطباء بالمستشفى أن جميع الجرحى إصاباتهم سطحية، وسيغادرون المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

ونسب المراسل إلى قائد الشرطة في المنطقة قوله إن الشركة السياحية التي تولت نقل هؤلاء السياح لم تطلع الحكومة المحلية ببرنامجها حتى تقوم باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحمايتهم, خصوصا في ظل الأجواء المعادية للوجود الغربي في باكستان وعلى وجه الخصوص الأميركي.

ضباط البحرية الباكستانية يحملون نعوش 11 مهندسا تابعا للبحرية الفرنسية في مراسم خاصة بكراتشي قبيل نقلهم إلى فرنسا (أرشيف)
وقال مراسل الجزيرة إن هذه المنطقة معروفة بقوة الجماعات الإسلامية فيها، وإن إحدى هذه الجماعات قد أعلنت قبل فترة علاقتها بتنظيم القاعدة وهددت بضرب المصالح الغربية.

وأوضح أن هذه العملية تجئ في إطار سلسلة من العمليات التي وقعت في كراتشي وإسلام آباد في السابق ضد مصالح غربية وبالأخص المصالح الأميركية.

ولم يرد حتى الآن ما يفيد باعتقال أي مشبوهين في هذا الحادث. وقال المتحدث باسم السفارة الألمانية في باكستان إنهم أبلغوا بالحادث، وإن إصابة جميع الجرحى طفيفة.

وكان 12 باكستانيا على الأقل لقوا مصرعهم في انفجار سيارة مفخخة أمام القنصلية الأميركية في كراتشي تبنته منظمة مجهولة تطلق على نفسها اسم (القانون). وسبق هذا الحادث مصرع 11 شخصا من بينهم تسعة فرنسيين، عندما تعرضت حافلة للركاب كانت تقف خارج أحد الفنادق الفخمة بكراتشي جنوبي باكستان لانفجار قوي، وقد جرح في هذا الحادث أيضا نحو 18 شخصا بينهم 16 فرنسيا.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية