باكستان تعتقل أحد كبار معاوني بن لادن
آخر تحديث: 2002/7/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/3 هـ

باكستان تعتقل أحد كبار معاوني بن لادن

أسامة بن لادن
أعلن مسؤولون باكستانيون أن قوات الأمن اعتقلت مسؤولا كبيرا في تنظيم القاعدة يشتبه بأنه المستشار المالي لأسامة بن لادن في مدينة كراتشي جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط كبير في جهاز الاستخبارات الباكستانية لم تذكر اسمه قوله إن ثلاثة من عناصر القاعدة اعتقلوا الليلة الماضية أثناء مداهمة شقة في إحدى ضواحي مدينة كراتشي.

وأضاف أن من بين المعتقلين الثلاثة شخصا يدعى الشيخ أحمد سليم الذي يعتقد على نطاق واسع بأنه كان مستشارا ماليا لبن لادن في باكستان.

وأوضح المصدر نفسه أن سليم يحمل الجنسية السودانية وكان قد فر على ما يبدو من أفغانستان إلى باكستان في بداية الحملة العسكرية الأميركية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضاف أن اعتقالهم تم بعد استجواب عدد كبير من الناشطين المحليين اعتقلوا بعد الهجوم على القنصلية الأميركية بكراتشي في أواسط الشهر الماضي وأدى إلى مقتل 12 باكستانيا. وتشتبه الشرطة الباكستانية في أن تنظيم القاعدة يقوم بتجنيد ناشطين محليين لشن هجمات على مصالح غربية في البلاد.

باكستانيان مشتبه بتورطهما في تفجير القنصلية الأميركية في كراتشي (أرشيف)

وقال وزير الداخلية الباكستاني معين الدين حيدر إن لدى السلطات الأمنية أدلة تشير إلى احتمال تورط تنظيم القاعدة في تمويل الهجوم على القنصلية الباكستانية.

وكان ثلاثة أشخاص أعضاء في حركة المجاهدين اعتقلوا الاثنين الماضي يشتبه بأنهم على علاقة بالهجوم على القنصلية الأميركية، واعترفوا بمسؤوليتهم عن الهجوم انتقاما على الهجوم الأميركي على أفغانستان وإقصاء حركة طالبان عن الحكم.

وكان الرئيس الباكستاني برويز مشرف قد أشار إلى أن 300 من العناصر الفعالة في تنظيم القاعدة اعتقلوا في باكستان منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

المصدر : الفرنسية