تحطم طائرة تجسس أميركية في باكستان
آخر تحديث: 2002/7/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/2 هـ

تحطم طائرة تجسس أميركية في باكستان

طائرة تجسس أميركية بدون طيار من طراز غلوبال هوك
(أرشيف)
قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن طائرة تجسس بدون طيار من نوع غلوبال هوك تحطمت فجر الأربعاء في باكستان قرب الحدود مع أفغانستان. وأوضح المتحدث باسم البنتاغون دايف كابلان إن الوزارة فتحت تحقيقا لتحديد أسباب الحادث، مشيرا إلى أن العسكريين على الأرض استبعدوا أن يكون سبب التحطم إطلاق نار.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تتحطم فيها طائرة من هذا النوع في إطار حملة تقودها الولايات المتحدة ضد ما تسميه الإرهاب في أفغانستان منذ نهاية عام 2001. وكانت طائرة من هذا الطراز قد تحطمت في ديسمبر/ كانون الأول بسبب عطل فني حسب ما ذكرت وزارة الدفاع الأميركية حينها.

على صعيد آخر قال ضابط في الجيش الأميركي إن القوات الأميركية في أفغانستان عثرت على مخبأ للأسلحة جنوب شرق أفغانستان. ويحتوي المخبأ على أسلحة آلية سوفياتية الصنع ومدافع هاون وذخيرة وقاذفة صواريخ.

وأوضح المتحدث باسم القوات الأميركية في أفغانستان العقيد روجر كينغ أن المخبأ عثر عليه الثلاثاء، وقد نقلت الأسلحة إلى قاعدة أميركية بمطار تشابمان في ولاية خوست الذي تستخدمه القوات الخاصة الأميركية.

وأوضح المتحدث الأميركي أن القوات الأميركية تقوم بمهمة استطلاع بإقليم أروزغان تمهيدا لنشر قوات في المنطقة. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ذكر قائد بقوات التحالف في أفغانستان أن عددا من الجنود الأميركيين سينشرون في هذا الإقليم غير بعيد من القرية التي قصفتها المقاتلات الأميركية الأسبوع الماضي وأسفر القصف عن مقتل عشرات المدنيين.

المصدر : وكالات