نيودلهي تعلن مصرع اثنين من المقاتلين الكشميريين
آخر تحديث: 2002/7/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/21 هـ

نيودلهي تعلن مصرع اثنين من المقاتلين الكشميريين

جندي هندي بجوار جثة مقاتل كشميري حاول التسلل (أرشيف)
قال الجيش الهندي إن قواته قتلت اثنين من المقاتلين الكشميريين أثناء محاولتهما التسلل عبر الخط العسكري الفاصل بين شطري إقليم كشمير المتنازع عليه. وأضاف أن مقاتلين آخرين نجحوا في التسلل.

ووقع الحادث في ساعة مبكرة من صباح اليوم عند قطاع كبوارا الحدودي على بعد 140 كيلومترا شمالي سرينغار العاصمة الصيفية لكشمير، ووضعت الهند قواتها في حالة تأهب في هذا القطاع الواقع على خط الهدنة الفاصل بين البلدين.

وقال مسؤول عسكري هندي إن لديهم معلومات بتركز عدد كبير من المقاتلين الكشميريين على مقربة من الخط الفاصل بانتظار فرصة للعبور، وأشار إلى أن عمليات التسلل لم تتوقف بالرغم من تعهدات الحكومة الباكستانية بالتعاون للحد منها.

ويأتي الحادث بعد وقت قصير من تبادل إطلاق نيران المدفعية بين قوات البلدين في المنطقة نفسها، واتهم مسؤولون هنود القوات الباكستانية بالبدء في إطلاق النيران بهدف شغل القوات الهندية عن مراقبة عمليات التسلل.

وتتهم الهند باكستان بمساعدة آلاف المسلحين على التسلل إلى الجزء الهندي من كشمير وتطالب ببذل المزيد من الجهد لمنعهم من عبور الخط الفاصل بين شطري الإقليم. لكن باكستان تنفي مساعدة أعضاء الجماعات الكشميرية المسلحة في ذلك وقالت إنها أوقفت عمليات التسلل.

يذكر أن أكثر من 12 جماعة مسلحة تقاتل من أجل إنهاء الوجود الهندي في كشمير. وقد قتل أكثر من 33 ألف شخص منذ بدء النزاع المسلح في الإقليم عام 1989. وتتهم الهند باكستان بالمسؤولية عن الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة في كشمير وتطالبها بعمل المزيد لوقف عمليات التسلل عبر الخط الفاصل بين البلدين.

المصدر : وكالات