إصابة عراقي بجروح في مشاجرة بمعسكر للاجئين بفرنسا
آخر تحديث: 2002/6/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/27 هـ

إصابة عراقي بجروح في مشاجرة بمعسكر للاجئين بفرنسا

مهاجرون غير قانونيين عقب اعتقالهم من قبل الشرطة الفرنسية قبيل توجههم إلى بريطانيا عبر نفق المانش (أرشيف)
قال عمال إنقاذ إن أحد المهاجرين العراقيين الأكراد طعن في عنقه بسكين أثناء شجار اندلع في معسكر الصليب الأحمر بفرنسا، مشيرين إلى أنه تلقى علاجا في المعسكر لكنه حالته ما زالت خطيرة.

وأوضح مسؤولون فرنسيون أنه لا توجد لديهم معلومات بشأن هذا الشجار، لكنهم توقعوا أن يكون بسبب تسوية خلافات نشبت بين الأكراد العراقيين الذين يكتظ بهم مركز "سانغات" الواقع قرب المدخل الفرنسي لنفق المانش.

وكان رجل كردي يعمل في شبكة لتهريب المهاجرين غير القانونيين قد لقي مصرعه الأربعاء الماضي أثناء اشتباك مع نحو 40 شخصا في منطقة صناعية قرب ميناء كالايس الذي يوجد قرب معسكر لهؤلاء المهاجرين أيضا.

ويوجد نحو 1500 شخص معظمهم من الأكراد والأفغان في مركز "سانغات" الذي افتتح في سبتمبر/أيلول 1999 وتسبب في خلق أزمة بين بريطانيا وفرنسا. وتستبعد باريس تحقيق طلب لندن بإغلاق فوري للمعسكر الذي يبعد نحو كيلومترين عن مدخل النفق على الجانب الفرنسي، لكنها تقول إن إغلاقه أحد أهدافها.

وكانت فرنسا قد أعلنت في شهر مارس/آذار الماضي أن عدد المهاجرين غير القانونيين الذين اعترضتهم سلطات الهجرة أثناء محاولتهم العبور إلى بريطانيا عبر القطارات والسفن تضاعف ثلاث مرات العام الماضي حيث وصل إلى 88 ألف شخص.

المصدر : الفرنسية