الشرطة البلجيكية تعتقل 28 مهاجرا غير قانوني
آخر تحديث: 2002/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/25 هـ

الشرطة البلجيكية تعتقل 28 مهاجرا غير قانوني

لاجئون ينامون في خيمة خارج مركز التسجيل في بروكسل (أرشيف)

أعلنت الشرطة البلجيكية أنها اعتقلت 28 مهاجرا غير قانوني في طريقهم إلى بريطانيا برفقة ثلاثة مهربين كانوا يحاولون مساعدتهم.

وقد ألقي القبض على المهاجرين الذين جاؤوا من ست دول في عملية كبيرة شنتها الشرطة مساء أمس في المناطق المحيطة بمدينة بروغيس في مقاطعة فلاندرز الناطقة باللغة الهولندية.

والمهاجرون الذين وضعوا في الحجز هم 12 كوسوفيا وخمسة هنود وأربعة سريلانكيين وأربعة إيرانيين وألبانيان وباكستاني, أما المهربون فهم ألبانيان وكوسوفي.

وقال متحدث باسم الشرطة الفدرالية البلجيكية إن 18 لاجئا غير قانوني واثنين من المهربين عثر عليهم في شاحنة مسجلة في بريطانيا. وأوقف خمسة آخرون خارج منتجع مطل على البحر في مدينة أوستيندي.

وقد فتشت الشرطة البلجيكية أثناء العملية -التي جاءت في إطار القلق الأوروبي المتصاعد من تزايد موجات الهجرة غير القانونية وتهريب المهاجرين- 421 مركبة و231 شخصا.

طالبو اللجوء ببلجيكا خارج مركز التسجيل (أرشيف)

وقالت الشرطة البلجكية في بيان لها إن هدفها الأساسي من هذه العمليات هو منع مهربي المهاجرين من ممارسة هذه الجريمة قرب السواحل البلجيكية.

وتعتبر مدينتا أوستيندي وزيبروغه البلجيكيتان ممرا للمسافرين إلى المملكة المتحدة. وكانت الشرطة البلجيكية اعتقلت في مايو/ أيار الماضي 49 في 39 غارة على شبكة دولية لتهريب اللاجئين الأفغان إلى بريطانيا.

ومن المتوقع أن تهيمن قضية الهجرة غير القانونية على جدول أعمال القمة التي سيحضرها رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي المزمع عقدها في مدينة إشبيلية الإسبانية يومي 21 و22 من هذا الشهر.

المصدر : وكالات