تحطم مروحية روسية

undefinedقالت السلطات الروسية إن مروحية مدنية فقدت أمس الأربعاء في إقليم تايمير بأقصى شمالي روسيا وعلى متنها نحو 21 شخصا.

وكانت المروحية تقوم برحلة من مدينة نوريلسك القطبية واختفت وسط الأحوال الجوية السيئة بعد أن فشلت في الوصول بعد ساعتين ونصف الساعة إلى وجهتها كما كان متوقعا.

وقالت مصادر في وزارة الطوارئ الروسية إن المروحية كان على متنها ثمانية من أفراد طاقمها و13 عالما جيولوجيا، وتقل حمولة بنحو ثلاثة أطنان.

وقد أرسلت وزارة الطوارئ طائرة تقل 12 منقذا للبحث عن المروحية، التي يعتقد أنها تحطمت بسبب رداءة الأحوال الجوية، كما أرسلت وزارة الدفاع الروسية فريق إنقاذ للمساعدة في عمليات البحث.

وقد توقفت عمليات البحث عن ناجين في المروحية التي لم يعثر بعد عليها، إذ لم يتمكن فريق الإنقاذ الذي يعمل تحت ظروف جوية قاسية في منطقة القطب الشمالي من مواصلة عمليات البحث عن المروحية المختفية في إقليم تايمير التي لازالت ظروف اختفائها مجهولة.

وفي سياق متصل أصيب 60 شخصا بجروح وصفت بأنها طفيفة عندما اندلعت النيران في مخزن للذخيرة في منطقة فولجا قرب مدينة سامارا الليلة الماضية. وقال التلفزيون الروسي إن فرق الإنقاذ سارعت إلى إخلاء المواطنين المقيمين بجوار المخزن.

المصدر : الفرنسية