انفجار مخزن أسلحة بأفغانستان يوقع قتلى وجرحى
آخر تحديث: 2002/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/18 هـ

انفجار مخزن أسلحة بأفغانستان يوقع قتلى وجرحى

مخبأ أسلحة للقاعدة بأفغانستان (أرشيف)
لقي 32 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب عشرات بجروح عندما انفجر مخزن للأسلحة والذخيرة جنوبي أفغانستان.

ووقع الانفجار في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة في مدينة سبين بولدك الحدودية الواقعة على بعد 500 كيلومتر جنوب العاصمة كابل.

واتهم مسؤول أفغاني مقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان بإطلاق صاروخ على مخزن السلاح في المدينة الحدودية مما تسبب في انفجاره. بيد أن مسؤولا آخر قال إن من السابق لأوانه تحديد سبب الانفجار.

وأفادت الأنباء أن 70 شخصا أصيبوا بجروح بينما لازال عشرات آخرون في عداد المفقودين تحت أنقاض المباني التي دمرها الانفجار. وذكرت المصادر أن بين القتلى والجرحى جنود أفغان.

وقال برنامج الغذاء العالمي إن ستة أفغان من فريقه العامل في مستودع بمدينة سبين بولدك أصيبوا بجروح إثر سقوط قذيفة على المبنى بينهم اثنان في حال خطرة، فضلا عن إلحاق أضرار في مخزنين للأغذية بالمستودع التابع للأمم المتحدة. وطوقت قوات الأمن المنطقة التي شهدت الانفجار بينما تجرى تحقيقات لمعرفة سبب الانفجار والجهة التي تقف وراءه.

وقال مسؤولون أفغان إن الذخيرة خزنت في مدرسة دينية تعود لحركة طالبان السابقة في سبين بولدك أثناء انسحاب مقاتلي القاعدة وطالبان من المنطقة على ما يبدو.

وفي كابل قالت قوات حفظ السلام الدولية إنها تخلصت من قنبلتين وصاروخ عثرت عليها الشرطة الأفغانية تحت سيارة في العاصمة. وأضافت أن المتفجرات وضعت تحت سيارة مدنية كانت متوقفة أمام متجر للموسيقى صباح الخميس دون أن تقدم مزيدا من المعلومات حول الحادث.

المصدر : وكالات