استقالة مسؤولين كبيرين من إدارة الرئيس بوش
آخر تحديث: 2002/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/17 هـ

استقالة مسؤولين كبيرين من إدارة الرئيس بوش

جورج بوش يترأس جلسة لمجلس الأمن القومي الأميركي في البيت الأبيض بواشنطن (أرشيف)
أعلنت الرئاسة الأميركية أمس أن الجنرال الذي أعيد للخدمة من التقاعد هاين داونينغ والمسؤول عن تنسيق مكافحة الإرهاب في البيت الأبيض بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول قد استقال من منصبه.

وكان الجنرال داونينغ قطع تقاعده في أكتوبر/ تشرين الأول للعمل في مجلس الأمن القومي لدى إدارة الرئيس جورج بوش منسقا للأنشطة العسكرية والدبلوماسية والقانونية والاستخباراتية والمالية المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وأوضح البيت الأبيض في بيان أن الجنرال داونينغ الذي كان يعمل مع مستشار الرئيس في هذا المجال توم ريدج سيترك منصبه على أن يخلفه الجنرال المتقاعد جون غوردون وهو خبير في مجال الأمن النووي بوزارة الطاقة.

وخلال سنوات خدمته تولى جون غوردون منصب مساعد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) من أكتوبر/ تشرين الأول 1997 إلى يونيو/ حزيران 2000.

استقالة خبير بالبنتاغون
على الصعيد نفسه قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن مسؤولا من كبار خبراء الشؤون الآسيوية استقال من إدارة الرئيس جورج بوش لأسباب غير محددة.

وقال الضابط بالبحرية جيف ديفيز أمس إن بيتر بروكس مساعد وزير الدفاع لشؤون شرق آسيا الذي تولى هذا المنصب لفترة تقل عن عام يخطط لترك منصبه في أقرب وقت يتوفر فيه بديل له.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن بروكس سيترك منصبه لأسباب شخصية مشيرا إلى أن ذلك يتم بطريقة ودية. وقال ديفيز إن بروكس "يتمتع بثقة الوزير".

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن بروكس -طيار سابق بالبحرية عمل في وكالة المخابرات المركزية ووزارة الخارجية الأميركية- سيترك منصبه لأنه يفتقر لتأييد مرؤوسيه.

بهذه الاستقالة يكون بروكس ثاني مسؤول من هذا المستوى يهجر منصبه. ففي فبراير/ شباط استقال كبير مستشاري البيت الأبيض لشؤون آسيا توركيل باترسون قبل أسابيع من قيام الرئيس بوش بزيارة مهمة للمنطقة.

وأشار باترسون -كبير مديري مجلس الأمن القومي للشؤون الآسيوية- إلى أسباب شخصية لم يحددها عندما ترك الحكومة بعد أن أمضى أقل من عام بمنصبه في ذلك الوقت. وعين باترسون كبير المستشارين للسفير الأميركي لدى اليابان لهوارد بيكر في وقت سابق من الشهر الحالي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: