إسرائيل تتهم أحد مواطنيها بالتجسس لحزب الله
آخر تحديث: 2002/6/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/17 هـ

إسرائيل تتهم أحد مواطنيها بالتجسس لحزب الله

جندي إسرائيلي يراقب نشاط حزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبنانية (أرشيف)
اتهم مدعون إسرائيليون اليوم مواطنا إسرائيليا مولودا في لبنان بالتجسس لحساب حزب الله، زاعمين أن المتهم الذي كشفوا عن اسمه الأول وهو نسيم اعترف بالتهم الموجهة إليه.

فقد وجه الادعاء الإسرائيلي للرجل الذي هاجر من لبنان قبل عشر سنوات تهمة "تعمد الإضرار بأمن إسرائيل من خلال تقديم معلومات لجهة معادية".

وجاء في قرار الاتهام أن نسيم أبلغ مسؤول الاتصال معه في حزب الله بخطط إسرائيلية لاغتيال شخصيات في لبنان وفي الأراضي الفلسطينية، لكن قرار الاتهام لم يبين ما إذا كانت هذه المعلومات صحيحة.

كما ذكر جهاز الأمن الداخلي "شين بيت" أنه كان مطلوبا من نسيم الحصول على خريطة لمنطقة تل أبيب موضح عليها مواقع منشآت الغاز والكهرباء. واتهم المدعون نسيم بأنه استغل شقيقه المقيم في لبنان ليكون وسيطا.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المتهم الذي يبلغ من العمر 35 عاما هو ابن لأم يهودية وأب مسلم شيعي، وأنه اعتقل يوم الثالث من الشهر الحالي.

وجاء في بيان الشين بيت أن حزب الله قام بتجنيد نسيم وطلب منه إقامة صلات مع ضباط في الجيش الإسرائيلي "لجمع معلومات عن الأنشطة التي يخطط لها الجيش".

ونفذ حزب الله العديد من الهجمات ضد قوات الاحتلال وهو ما أسهم في إرغام الحكومة الإسرائيلية على إنهاء احتلال دام 22 عاما لجنوب لبنان في مايو/أيار 2000. ويقول حزب الله إن لديه ثلاثة جنود إسرائيليين وضابط احتياط بالاستخبارات الإسرائيلية.

المصدر : وكالات