باكستان تتهم الهند بتعذيب وقتل أحد جنودها
آخر تحديث: 2002/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/11 هـ

باكستان تتهم الهند بتعذيب وقتل أحد جنودها

الجنرال قريشي يتحدث في مؤتمر صحفي باسلام آباد اليوم وتظهر على شاشة تلفزيون صورة الجندي الباكستاني

دعا المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال رشيد قريشي المجتمع الدولي إلى مطالبة الهند بالتحقيق في حادث تعذيب وقتل أحد الجنود الباكستانيين.

وحذر قريشي الذي عرض في مؤتمر صحفي شريط فيديو لجثة الجندي من التأثير السلبي للحادث سواء على صعيد زيادة التوتر أو التسبب بصعوبة مراقبة الحدود ومنع عمليات تسلل المقاتلين الكشميريين عبر خط الهدنة الفاصل بين البلدين.

وأوضح المتحدث العسكري الباكستاني أن أحد الجنود وهو عريف بقوات شبه عسكرية ضل الطريق في منطقة بين باكستان والهند يوم الأربعاء الماضي قبل أن يتعرض إلى التعذيب والقتل على أيدي القوات الهندية. وأضاف أن نيودلهي سلمت إسلام آباد الجندي في اليوم التالي (الخميس) وفي جسده 14 إصابة ورصاصة في قلبه.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الهندية إن الجندي الباكستاني قتل في اشتباك مع قواتها أثناء محاولته التسلل إلى داخل أراضي الهند.

مقتل ستة في كشمير

جنديان هنديان يقفان قرب ثلاث جثث لمقاتلين كشميريين (أرشيف)
وفي السياق ذاته ذكر متحدث باسم الشرطة الهندية أن قوات الأمن قتلت خمسة من المقاتلين الكشميريين بينهم أربعة باكستانيين في اشتباكين وقعا داخل إقليم جامو وكشمير. وأضاف أنه يشتبه في قيام مقاتلين كشميريين بقتل أحد المدنيين.

وقال المتحدث الهندي إن الشرطة عثرت على ثلاثة أسلحة آلية وجهاز استقبال وست قنابل بعد تنفيذها الهجومين.

وكان وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديز قد أكد في وقت سابق أن 3000 مسلح ينشطون في الوقت الراهن في كشمير الهندية رغم أن عمليات التسلل من باكستان قد توقفت عمليا. وقال إن هؤلاء المقاتلين دخلوا كشمير الهندية بحماية نيران "القوات الباكستانية".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: