قاض أميركي: ريد لم يدل باعترافاته تحت الإكراه
آخر تحديث: 2002/6/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير قطر: أشيد بالدور الهام الذي لعبته تركيا
آخر تحديث: 2002/6/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/10 هـ

قاض أميركي: ريد لم يدل باعترافاته تحت الإكراه

ريتشارد ريد
أكد قاض أميركي أن ريتشارد ريد البريطاني المتهم بمحاولة تفجير طائرة أميركية بواسطة متفجرات أخفاها في حذائه نهاية العام الماضي لم يكن خاضعا للإكراه أو لتأثير عقاقير مسكنة عند إدلائه باعترافاته أمام موظفي مكتب التحقيقات الفدرالي.

وقال القاضي وليام يانغ إن العقاقير المسكنة التي أرغم ريد على تناولها أثناء تقييده داخل الطائرة التي أقلته من باريس إلى ميامي في 22 ديسمبر/ كانون الأول الماضي لم تؤثر على قواه العقلية أثناء استجوابه. ولم يوضح يانغ ما إذا كانت المحكمة ستأخذ بالاعترافات التي أدلى بها أثناء ذلك الاستجواب أم لا.

ولايزال ريد محتجزا في بوسطن ولم توجه له رسميا سوى تهم إزعاج أفراد طاقم الطائرة وتهديدهم والتهجم عليهم, وكذلك تهديد راكب آخر. ويواجه ريد إذا ثبتت عليه تهمة محاولة تفجير الطائرة عقوبة السجن عشرين عاما وغرامة مالية تصل إلى 250 ألف دولار.

وكان ركاب وطاقم ضيافة الطائرة تغلبوا على ريد (28 عاما) وقيدوه في مقعد بالطائرة بعد أن شاهدته مضيفة وهو يحاول إشعال النار في حذائه. وقال ضابط بمكتب التحقيقات الفدرالي إن المتفجرات التي كانت موجودة في حذاء ريد قوية بما يكفي لإحداث فجوة في جسم الطائرة.

المصدر : أسوشيتد برس
كلمات مفتاحية: