بدء الاحتفالات باليوبيل الذهبي لملكة بريطانيا
آخر تحديث: 2002/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/22 هـ

بدء الاحتفالات باليوبيل الذهبي لملكة بريطانيا

إليزابيث الثانية
فتحت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا حدائق قصر بكنغهام لأول مرة السبت لاستضافة حفل موسيقي يمثل بداية احتفالات تستمر أربعة أيام بمرور 50 عاما على اعتلاء الملكة عرش بريطانيا.

وتدفق آلاف من البريطانيين الملوحين بالأعلام -والذين فازوا بتذاكر في سحب يانصيب- إلى حدائق مقر إقامة الملكة في لندن لحضور الحفل الموسيقي الذي يطلق احتفالات اليوبيل الذهبي لجلوس الملكة البالغة من العمر 75 عاما على العرش.

وتبث شاشات عملاقة هذا الحدث لما يقرب من 40 ألف شخص خارج القصر الملكي ولأماكن أخرى حول المملكة المتحدة.

وحضرت كاميلا باركر صديقة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا والتي يحتمل أن تكون زوجته المقبلة الحفل في دلالة أخرى على أنه يجري دمج كاميلا تدريجيا في العائلة المالكة. وانحنت كاميلا أمام الملكة قبل أن تأخذ مكانها بين الأسرة المالكة على الرغم من أنها لم تجلس بجوار الأمير تشارلز.

وسيقيم البريطانيون اليوم الأحد وخلال عطلة عامة يومي الاثنين والثلاثاء حفلات في الشوارع وسيطلقون الألعاب النارية ويشعلون المشاعل ويستمتعون بحفل موسيقي في قصر بكنغهام في إظهار لحب ملكتهم.

وعلى الرغم من تعرض العائلة المالكة لبعض الانتقادات في السنوات الأخيرة فإن معظم البريطانيين يظهرون تأييدا للملكة. وتعمق هذا الشعور بسبب موجة من التعاطف في أعقاب وفاة أم الملكة وشقيقتها هذا العام.

المصدر : رويترز