إسلاميو ماليزيا ينتقدون زيارة محاضر للفاتيكان
آخر تحديث: 2002/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/22 هـ

إسلاميو ماليزيا ينتقدون زيارة محاضر للفاتيكان

محاضر محمد
انتقدت المعارضة الإسلامية في ماليزيا الزيارة المرتقبة التي ينوي رئيس الوزراء محاضر محمد القيام بها إلى الفاتيكان لمقابلة البابا يوحنا بولص الثاني، وقالت إن هذه الزيارة لن يكون لها أي حظ من النجاح. ومن المقرر أن يجتمع محاضر مع البابا في السابع من الشهر الجاري في اجتماع يعتقد أنه سيتركز على التوتر في الشرق الأوسط والعلاقات بين العالمين الإسلامي والمسيحي.

وقال زعيم الحزب الإسلامي الماليزي فاضل نور إن زيارة محاضر للفاتيكان لن تسهم في تحسين وضع الفلسطينيين. وأضاف في خطاب ألقاه بمناسبة اختتام المؤتمر السنوي للحزب أنه لا يعلق أي آمال على هذه الزيارة لأنها ليست أكثر من زيارة مجاملات.

ويأتي اجتماع محاضر مع البابا بعد نحو شهر من المحادثات التي أجراها مع الرئيس الأميركي جورج بوش في البيت الأبيض حيث حظي هناك بترحيب كبير بصفته زعيما إسلاميا معتدلا وحليفا في الحرب التي تشنها واشنطن على ما تسميه الإرهاب.

ويقول مراقبون إن شعبية محاضر ازدادت بين الماليزيين في الأشهر الأخيرة في وقت تضاءل فيه الدعم للمعارضة بسبب ما يصفونه بالمخاوف من تنامي مد التطرف الإسلامي في جنوب شرق آسيا. ومن المقرر أن تشهد ماليزيا انتخابات جديدة عام 2004، لكن المعارضة تتوقع أن يلجأ محاضر إلى تقديم موعدها العام القادم للاستفادة من الانقسامات التي تعصف بمنافسيه.

المصدر : أسوشيتد برس