الشرطة الإسبانية تعتقل عددا من حليقي الرؤوس
آخر تحديث: 2002/6/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/7 هـ

الشرطة الإسبانية تعتقل عددا من حليقي الرؤوس

اعتقلت الشرطة الإسبانية في عطلة نهاية الأسبوع ثمانية من حليقي الرؤوس لمحاولتهم إشعال النار في منزل يقيم فيه تسعة من المهاجرين المغاربة.

وقام الجيران في مدينة سانت كاستيليت الصغيرة في إقليم كاتالونيا بإبلاغ الشرطة عن مجموعة من حليقي الرؤوس كانوا يجوبون المكان وهم يحملون عصي وسوائل قابلة للاشتعال.

وقالت الشرطة إن أفراد العصابة وصلت حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف ليل يوم السبت إلى بيت المهاجرين المغاربة وألقت قنابل المولوتوف التي سببت أضرارا بسيطة إلا أنها لم تؤدي إلى اشتعال النار. وفور هرب أحد أصحاب البيت إلى الخارج اعتدى عليه حليقو الرؤوس بالضرب مما تسبب في إصابته ببعض الكسور والكدمات في أنحاء متفرقة من جسمه.

وذكرت صحيفة محلية أن الحادث وقع بعد ساعات من حادث مروري بسيط وقع للمهاجرين والعصابة تبادل فيها الطرفان الاتهامات اللفظية. وقامت الشرطة يوم أول أمس باعتقال المهاجمين من بيوتهم وبعض حانات الخمر. وكانت عصابة الحليقين هذه والمكونة من شباب تتراوح أعمارهم من 18 إلى 23 عاما معروفة في المكان بسبب إثارتها أعمال عنف من قبل. فقد اتهم عدد من أعضائها العام الماضي بالاعتداء على أحد المهاجرين من غينيا.

ويعاني المهاجرون ومعظمهم من المسلمين من تمييز ضدهم في إقليم كاتالونيا بسبب التزامهم الإسلامي العلني، كما يوجه اللوم للبعض منهم على بعض الجرائم الصغيرة.

المصدر : أسوشيتد برس