مصرع ثلاثة في تحطم طائرة عسكرية أميركية بأفغانستان
آخر تحديث: 2002/6/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/3 هـ

مصرع ثلاثة في تحطم طائرة عسكرية أميركية بأفغانستان

صورة غير مؤرخة للطائرة الأميركية إم. سي-130 أثناء إحدى طلعاتها الليلية
أعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان أن طائرة نقل عسكرية أميركية للقوات الخاصة تحطمت لدى إقلاعها في شرق أفغانستان وعلى متنها عشرة أشخاص, وقد قتل ثلاثة في حين نجا الباقون لكنهم أصيبوا بجروح.

وأضاف البيان أن الطائرة وهي من طراز (إم. سي-130) التي تحطمت الأربعاء نتيجة حادث عرضي على ما يبدو قرب الحدود الباكستانية.

وأوضح البيان أن "الطائرة تحطمت على بعد حوالي 55 كلم جنوب غرب غرديز في إقليم باكتيكا" جنوبي شرقي أفغانستان. ونقل الناجون السبعة إلى المستشفى العسكري في قندهار لمعالجتهم من جروح تتفاوت بين الرضوض والكسر في الساق.

وكانت القيادة المركزية الأميركية ذكرت في بيان سابق أن "طائرة من نوع (إم.سي-130) تابعة لسلاح الجو تحطمت لدى إقلاعها بالقرب من سد باند سارده". وأوضحت أن سبب الحادث لم يعرف بعد رغم أنه ليس ناجما على ما يبدو عن إطلاق نار من جهة معادية.

وتقوم الطائرة (إم. سي-130) بمهمات سرية كنقل أفراد القوات الخاصة لتنفيذ عمليات تسلل وإعادتهم إلى قواعدهم. وتفيد معلومات أخرى أنها تزود مروحيات القوات الخاصة بالمحروقات. وتشارك القوات الخاصة في عمليات ملاحقة مقاتلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان في الجبال القريبة من باكستان.

المصدر : وكالات