الجيش الفلبيني ينفي اختطاف أبو سياف رهائن جددا
آخر تحديث: 2002/6/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/2 هـ

الجيش الفلبيني ينفي اختطاف أبو سياف رهائن جددا

أبو صبايا بجانب الرهينتين الأميركيتين مارتن
وغراسيا برنهام قبل العملية العسكرية (أرشيف)
نفى الجيش الفلبيني ما تردد عن اختطاف مقاتلي جماعة أبو سياف رهائن جددا، بعد أقل من أسبوع على معركة شرسة مع القوات الحكومية قتل فيها رهينتان وأنقذت رهينة ثالثة. وقال المتحدث العسكري ملشور روساليس في تصريحات صحفية إن القوات المسلحة تحققت من البلاغ وتبين عدم صحته.

وكان صيادون محليون أبلغوا القوات الأمنية الحكومية بأنهم شاهدوا مقاتلين مسلحين يسيرون برفقة أناس عزل في جزر قبالة مدينة زامبوانغا جنوبي مانيلا. وقال كبير مفتشي الشرطة رونالدو فرنانديز أمس إن القرويين أعربوا عن خشيتهم من أن يكون الأشخاص العزل رهائن.

يذكر أن جماعة أبو سياف حاولت من قبل استخدام رهائنها الثلاثة وهم المبشر الأميركي مارتن برنهام وزوجته غراسيا والممرضة الفلبينية ديبورا ياب درعا بشريا يحميها من أي هجوم شامل من جانب القوات الحكومية. وقتل المبشر والممرضة وأصيبت زوجة المبشر بجروح الجمعة الماضي في معركة بين مقاتلي أبو سياف وجنود كانوا يحاولون إنقاذ الرهائن.

وينتشر نحو ألف جندي أميركي في جنوب الفلبين منذ أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي لتدريب الجيش على مكافحة ما يسمى الإرهاب ومحاربة مقاتلي أبو سياف الذين تتهمهم واشنطن بالارتباط بتنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن. ومن المقرر أن تنتهي مهمة الجنود الأميركيين منتصف الشهر المقبل لكن واشنطن أعلنت مؤخرا أنها تبحث تمديد وجود قواتها في الفلبين.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: