مصرع ضابطي شرطة وأربعة جنود روس بالشيشان
آخر تحديث: 2002/6/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/2 هـ

مصرع ضابطي شرطة وأربعة جنود روس بالشيشان

جنديان روسيان يدفنان رفات رفيق لهما قتل على يد المقاتلين الشيشان (أرشيف)
لقي ضابطا شرطة شيشانيان وأربعة جنود روس مصرعهم في هجمات متفرقة شنها المقاتلون الشيشان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال مسؤول في الإدارة الشيشانية الموالية لموسكو في غروزني إن القوات الروسية شنت في أعقاب ذلك غارات صاروخية وقصفا مدفعيا على مخابئ مفترضة للمقاتلين الشيشان في مناطق مختلفة من الجمهورية.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه قوله إن ضابط الشرطة الأول قتل على يد مجهولين في قرية ستاريه-أتاغوي, جنوب العاصمة الشيشانية غروزني, في حين قتل الضابط الثاني في منزله بمدينة أرغون شرق غروزني.

واتهم المسؤول المقاتلين الشيشان بشن هذه الهجمات وقال إنهم يريدون إفشال أي تعاون من قبل الشرطة المحلية مع السلطات الروسية.

وأوضح المسؤول أن الجنود الروس الأربعة الآخرين لقوا مصرعهم عندما تعرضت سيارتهم لإطلاق نار من قبل مسلحين يعتقد أنهم من المقاتلين الشيشان مما أدى إلى انقلابها في واد بمنطقة إيتوم-كاليه بجنوب الشيشان.

يذكر أن القوات الروسية انسحبت من الشيشان إثر الحرب التي دارت بين عامي 1994 و1996، ولكنها عادت بعد ثلاثة أعوام عندما سيطر المقاتلون الشيشان على الجمهورية وشنوا أيضا هجمات بالقنابل على عدد من المدن الروسية أسفرت عن مصرع 300 شخص على الأقل.

المصدر : أسوشيتد برس