بنغلاديش تغلق جامعة بسبب احتجاجات على مقتل طالبة
آخر تحديث: 2002/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/30 هـ

بنغلاديش تغلق جامعة بسبب احتجاجات على مقتل طالبة

الشرطة تشدد إجراءاتها في العاصمة داكا خشية اندلاع أعمال عنف (أرشيف)
أغلقت بنغلاديش جامعة الهندسة والعلوم لمدة ثلاثة أسابيع بعد اندلاع احتجاجات على مصرع طالبة في اشتباك مسلح داخل حرم الجامعة، وقد أوقفت الشرطة 37 طالبا.

وقال مسؤولون بالجامعة إنه تقرر إغلاقها حتى يوم الثالث من يوليو/تموز القادم لحماية الطلاب الذين طلب منهم إخلاء السكن الداخلي. وأضاف المسؤولون أن مئات من الطلاب الذين صدمهم الحادث نظموا تظاهرة احتجاجا على قتل زميلتهم.

وقال طلاب آخرون إنهم لن ينتظموا في محاضراتهم حتى يتم اعتقال قتلة زميلتهم ثم قاموا بإشعال النار في حجرات طلاب ينتمون إلى الحزب الوطني الحاكم الذين يزعمون أنهم تورطوا في الحادث. كما نظم أساتذة الجامعة تظاهرة طالبوا فيها بمحاكمة عادلة للجناة وتوفير الأمن. وقال نائب رئيس الجامعة من جانبه إنه قرر إجراء تحقيق في الحادث.

وقتلت الطالبة السبت أثناء إطلاق نار وقع بين مسلحين متصارعين يشتبه بأنهم يقومون بابتزاز الأموال. وزارت زعيمة المعارضة حسينة واجد منزل الطالبة القتيلة وقدمت العزاء لأهلها وانتقدت في الوقت نفسه الحزب الحاكم بدعوى رعايته للمجرمين. يشار إلى أن معظم أعمال العنف في الجامعات البنغالية تتم بين الطلاب المتنافسين على الاتحادات الطلابية والذين يلقون الدعم من الحزب الحاكم والمعارضة.

المصدر : الفرنسية