عدد من الأمتعة التي سحبتها الأمواج إلى شاطئ مدينة داليان حيث سقطت طائرة تابعة لشركة نورثرن إيرلاينز الصينية
أعلنت شركة طيران شمالي الصين أن جميع ركاب الطائرة التي تحطمت قبالة شاطئ مدينة داليان قد قتلوا, نافية وجود أي ناجين من الحادث.

وقال مسؤول في مرفأ المدينة إن فرق الإنقاذ لم تتمكن من العثور على ناجين من الحادث بعد أن أمضت أكثر من 12 ساعة في عمليات البحث.

وأضاف أن الجثث التي انتشلت حتى الآن عثر عليها في الماء ونقلت إلى مستشفيات مختلفة في داليان. وقد انتشلت فرق الإنقاذ حتى الآن حوالي 50 جثة واستبعدت العثور على أحياء.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا أن الطائرة التابعة لشركة نورثرن إيرلاينز الصينية سقطت في البحر مساء أمس على مقربة من مدينة داليان الساحلية في مقاطعة لياونينغ شمالي شرقي الصين.

وأوضحت الوكالة أن 103 ركاب وتسعة من أفراد الطاقم كانوا على متن الطائرة وهي من طراز "إم دي-82" تقوم برحلة بين بكين وداليان. ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن الطائرة سقطت في البحر على بعد عشرين كلم شرقي مطار داليان.

وأضافت أن برج المراقبة فقد الاتصال مع الطائرة بعد أن أبلغ الطيار عن نشوب حريق في كابينة الركاب. وكانت طائرة ركاب صينية قد تحطمت منتصف الشهر الماضي في كوريا الجنوبية وعلى متنها 166 راكبا نجا منهم 49 شخصا فقط.

المصدر : وكالات