مصرع 15 في أعمال عنف بكشمير
آخر تحديث: 2002/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/25 هـ

مصرع 15 في أعمال عنف بكشمير

جثث مقاتلين كشميريين قتلتهم
قوات الأمن الهندية (أرشيف)
أعلنت الشرطة الهندية أن 15 شخصا لقوا مصرعهم بينهم 11 من المقاتلين الكشميريين في أحدث موجة من أعمال العنف خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في ولاية جامو وكشمير الواقعة تحت السيطرة الهندية.

وقالت مصادر بالشرطة الهندية إن ثلاثة من مقاتلي جماعة لشكر طيبة الكشميرية التي تتخذ من باكستان مقرا لها قتلوا اليوم أثناء اشتباك مسلح مع القوات الهندية في منطقة أنانتناغ جنوبي سرينغار العاصمة الصيفية لولاية جامو وكشمير.

وأضافت المصادر أن مسلحين يشتبه بأنهم مقاتلون كشميريون قتلوا أخوين في منطقة دودا جنوب الولاية، في حين قتلت قوات حرس الحدود الهندية أحد المسلحين أثناء محاولته عبور خط الهدنة الفاصل بين الهند وباكستان في كشمير.

وذكرت مصادر الشرطة أن سبعة من المقاتلين الكشميريين واثنين من المدنيين لقوا مصرعهم في اشتباكات متفرقة في أنحاء الولاية المضطربة منذ مساء أمس الاثنين.

وكانت الهند قد قالت أمس إن المقاتلين الكشميريين مازالوا يعبرون إلى المنطقة التي تسيطر عليها من كشمير عبر خط الهدنة الفاصل رغم مطالبتها لباكستان بالعمل على وقف ذلك.

وتتهم الهند إسلام آباد بتدريب وإرسال مسلحين كشميريين يحاربون ضد الحكم الهندي في ولاية جامو وكشمير لكن باكستان تنفي هذا الاتهام وتؤكد أن دعمها للكشميريين يقتصر على الجوانب السياسية والمعنوية فقط.

يذكر أن الهند وباكستان تحشدان نحو مليون جندي على طول حدودهما المشتركة المتوترة منذ هجوم استهدف البرلمان الهندي في ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي.

المصدر : وكالات