مراسم تشييع جنازة مزارع أبيض لقي مصرعه على أيدي المحاربين القدامى (أرشيف)
أصيبت مزارعة زيمبابوية بيضاء بجروح بليغة إثر تعرضها لطلق ناري بمزرعتها في هراري في حادث لم تتضح بواعثه بعد.

وقالت المتحدثة باسم اتحاد المزارعين التجاريين جيني وليامز للصحفيين اليوم إن المزارعة شيري جونز البالغة من العمر 34 عاما كانت عائدة إلى ضيعتها بعد صرفها مستحقات عمالها من البنك عندما تعرضت لإطلاق نار أثناء محاولتها فتح بوابة مزرعتها.

وأوضحت المتحدثة أن جيني تتلقى الآن العلاج بمستشفى خاص في هراري بغرفة العناية المركزة. وقالت إن هاتف المجني عليها الخلوي وحقيبة يدها بالإضافة إلى أجور العمال اختفت بعد الحادث، مشيرة إلى أن الشرطة تحقق الآن في الحادث إلا أنها لم تتوصل بعد إلى أسبابه.

يشار إلى أن مزرعة جيني وليامز ضمن المزارع التي أخطر أصحابها بنية الحكومة انتزاعها في إطار برنامج الإصلاح الزراعي الذي تبنته حكومة الرئيس روبرت موغابي وأثار الكثير من الجدل.

ولقي عشرة من المزارعين البيض مصارعهم منذ فبراير/شباط عام 2000 عندما بدأ المحاربون القدامى حملتهم للاستيلاء على المزارع المملوكة للمستوطنين البيض بمساندة من الحكومة لإعادة توزيعها على المواطنين السود.

وتعهد موغابي بعد إعادة انتخابه في مارس/آذار الماضي بالمضي قدما في تطبيق برنامج الإصلاح الزراعي بعد أن انتقد حيازة المستوطنين البيض لسبعين بالمائة من الأراضي الزراعية.

المصدر : رويترز