ارتفاع عدد ضحايا الطائرة النيجيرية إلى 116
آخر تحديث: 2002/5/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/22 هـ

ارتفاع عدد ضحايا الطائرة النيجيرية إلى 116

تحطم طائرة نيجيرية
قالت مصادر ملاحية إن 116 شخصا على الأقل قتلوا في حادث تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية النيجيرية فوق منطقة سكنية شمالي البلاد, مشيرة إلى أن أربعين قتيلا على الأقل قضوا على الأرض لدى ارتطام الطائرة ببنايات الحي السكني.

وقال مسؤولون في وكالة الملاحة الفدرالية النيجيرية إن الطائرة التي كانت تحمل على متنها 69 مسافرا وطاقما مؤلفا من سبعة أشخاص تحطمت بينما كانت تستعد للهبوط في مطار كانو شمالي نيجيريا. وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار مدينة لاغوس العاصمة التجارية للبلاد.

وقال شهود عيان إن الطائرة ارتطمت بقوة بعدد من المباني في منطقة غواماجا المزدحمة سكانيا والتي تبعد نحو كيلومتر واحد عن المطار. وقال أحد رجال الإنقاذ إن عشرات المدنيين قتلوا داخل بيوتهم عندما تحطمت طائرة BAC-11-500 التي تملكها شركة EAS النيجيرية في حي غواماجا السكني. وأضاف أن عشر عمارات سكنية تهدمت من جراء ارتطام الطائرة, وتابع أنه قد "تم انتشال 40 قتيلا من السكان لحد الآن", مرجحا أن يرتفع العدد إلى أكثر من ذلك.

وقد أدى الحادث إلى اندلاع النيران في مكان الحادث, وهرع عدد كبير من المواطنين للمساعدة في عمليات الإنقاذ في حين تواصل فرق الإطفاء جاهدة لاحتواء الحريق. ولاتزال أسباب الحادث غير معروفة بعد، لكن التقديرات الأولية تشير إلى تعرض الطائرة إلى عطب فني.

المصدر : وكالات