مقتل 20 نيجيريا بأعمال عنف تسبق الانتخابات المحلية
آخر تحديث: 2002/5/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/21 هـ

مقتل 20 نيجيريا بأعمال عنف تسبق الانتخابات المحلية

السلطات النيجيرية دفعت بتعزيزات أمنية إلى مدينة جوس (أرشيف)
دفعت السلطات النيجيرية بقوات لمكافحة أعمال الشغب في مدينة جوس لتعزيز القوات المحلية بعد يوم من الاشتباكات لأسباب سياسية أودت بحياة عشرين شخصا في المدينة التي مازالت تتعافى من آثار صدامات طائفية عنيفة وقعت العام الماضي.

وقال سكان محليون إن الحياة عادت لطبيعتها بعد أن فرضت الحكومة حظر تجول ليلي على المدينة وقدوم تعزيزات من قوات الأمن النيجيري لمساعدة الشرطة لوقف القتال الدامي، الذي أشاع مخاوف من انتشار العنف مع اقتراب إجراء الانتخابات المحلية في أغسطس/ آب المقبل، وقالت الشرطة إن الأمور أصبحت تحت السيطرة.

وأوضحت الشرطة أنها ستفتح تحقيقا في أسباب وقوع الصدامات التي وقعت أمام مكتب حزب الشعب الديمقراطي الحاكم بين الأفرع المتناحرة في الحزب نفسه الذي يتزعمه الرئيس أوليسيغون أوباسانجو، وأشارت جميع الصحف النيجيرية إلى أن عدد القتلى وصل إلى عشرين شخصا.

وأضافت الشرطة أنها اتخذت إجراءات إضافية لمنع حدوث ردود فعل انتقامية كتلك التي وقعت في أعمال العنف بين المسلمين والمسيحيين في المدينة في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي وراح ضحيتها مئات الأشخاص.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات المحلية في العاشر من أغسطس المقبل يعقبها إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أبريل/ نيسان من العام القادم.

المصدر : رويترز