أنباء عن هجوم لجيش مدغشقر على أنصار راتسيركا
آخر تحديث: 2002/5/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/17 هـ

أنباء عن هجوم لجيش مدغشقر على أنصار راتسيركا

أعلن وزير دفاع مدغشقر الجنرال جول ماميزارا اليوم أن قوات الجيش الموالية للرئيس المنتخب مارك رافالومانانا سوف تتحول إلى وضع هجومي وتقوم باقتحام الحواجز التي أقامها الموالون للرئيس المنتهية ولايته ديدييه راتسيراكا على الطرقات من أجل عزل العاصمة.

وقال ماميزارا إن المفاوضات مع العسكريين المتمردين لم تعد ممكنة وسنقوم بإزالة كل الحواجز وفرض إدارتنا على كل المنطقة لإعادة الحياة الطبيعية إلى البلاد بحلول الـ26 من يونيو/حزيران المقبل الذي يصادف عيد الاستقلال.

وكان رئيس الوزراء جاكويز سيلا قد توعد يوم أول أمس باتخاذ إجراءات صارمة ضد أنصار راتسيركا، الذين قاموا بعزل العاصمة أنتاناناريفو في فبراير/شباط الماضي لقطع الإمدادات عن معاقل رافالومانانا.

وفي هذه الأثناء أعلن قائد جيش راتسيركا اليوم أنه على استعداد لنقل منصبه لجنرال آخر عينه الرئيس الجديد رافالومانانا يوم أمس رئيسا لأركان الجيش. وكان رئيس أركان الجيش الجديد قد قاد بنفسه يوم أول أمس هجوما للسيطرة على قصر ماهازواريفو بضواحي العاصمة أتناناناريفو الذي كان يشغله تانتيلي أندرياناريفو رئيس الوزراء في حكومة راتسيراكا، وأفادت تقارير بمقتل حارسين في تبادل لإطلاق نار.

وذكرت الأنباء أن أندرياناريفو وضع تحت الإقامة الجبرية في العاصمة واشترط راتسيركا إطلاق سراحه قبل حضور مباحثات السلام المقرر عقدها في العاصمة السنغالية دكار من أجل إنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: