مقتل سبعة برصاص مجهولين في سريلانكا
آخر تحديث: 2002/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/15 هـ

مقتل سبعة برصاص مجهولين في سريلانكا

قتل مسلحون مجهولون سبعة أشخاص في كولومبو عاصمة سريلانكا في تصعيد جديد لأعمال العنف التي يقوم بها رجال العصابات. وذكرت مصادر الشرطة أن الرجال السبعة كانوا في طريقهم إلى مركز للشرطة تنفيذا لأمر من المحكمة عندما فتح عليهم المسلحون النار بكثافة من إحدى السيارات.

وقد تمكن منفذو الهجوم من الفرار في حين أكدت مصادر الشرطة أنها لم تعرف بعد دوافع الحادث، إلا أن الدلائل تشير إلى أنه مرتبط بخلافات بين زعماء العصابات في المدينة.

وتعاني كولومبو وباقي المدن الرئيسية في سريلانكا من جرائم العصابات المسلحة والصراع بينها للسيطرة على بعض الأحياء التجارية الهامة والأسواق في ظل غياب الوجود الأمني . ويأتي تجدد أعمال العنف بعد إعلان هدنة بين الحكومة ومقاتلي جبهة نمور التاميل وبدء محادثات سلام بين الجانبين لإنهاء سنوات طويلة من الحرب الأهلية.

وكان أحد أشهر زعماء العصابات بادنغان سانغيفا قد قتل بالرصاص في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بكولومبو قبل شهر واحد من الانتخابات التشريعية التي جرت في البلاد. والمثير للدهشة أن سانغيفا كان يعمل ضمن الحرس الشخصي للرئيسة شاندريكا كماراتونغا ولقي حتفه برصاص عناصر من قوة حرس الرئاسة. ويشار إلى أن عددا من أفراد هذه القوة بمن فيهم مدير حرس الرئاسة يخضعون حاليا لتحقيق مكثف لتورطهم في عدد من الجرائم.

المصدر : الفرنسية