مصرع 150 شخصا في انقلاب قطار بموزمبيق
آخر تحديث: 2002/5/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الشرطة الإسبانية: منفذ عملية الدهس في عملية برشلونة قتل على يد الشرطة في كامبرليز
آخر تحديث: 2002/5/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/14 هـ

مصرع 150 شخصا في انقلاب قطار بموزمبيق

أعلن وزير النقل الموزمبيقي توماز سالومو أن 150 شخصا على الأقل لقوا مصارعهم وأصيب نحو 300 آخرين بينهم عدد كبير في حالة خطرة، إثر انقلاب قطار جنوبي غربي العاصمة مابوتو جنوبي موزمبيق بعد خروجه عن سكته.

وقال سالومو في تصريحات للإذاعة الرسمية إن عدد الضحايا مرشح للزيادة لأن عددا من الركاب مازال تحت أنقاض عربات القطار. وأضاف وزير النقل الموزمبيقي أن سبب الحادث غير معروف حتى الآن، مشيرا إلى أن التحقيقات ستجرى لمعرفة السبب.

وذكرت الإذاعة الرسمية في وقت سابق أن الحادث نجم عن اصطدام قطار للركاب بآخر للشحن، إلا أن سالومو قال يبدو أنه قطار واحد يحمل عربات للشحن والركاب. وقالت وكالة أنباء لوزا البرتغالية إن الحادث وقع صباح اليوم قرب مدينة تينغا في مابوتو. وأضافت أن راديو موزمبيق نقل عن مسؤولين بالشرطة وإدارة الإطفاء قولهم إن مشكلات فنية في فرامل القطار تسببت في وقوع الحادث.

وأوضحت الوكالة البرتغالية أن القطار الذي يحوي بعض عربات للشحن كان في طريقه من ريسانو غارسيا على الحدود مع جنوب أفريقيا متجها إلى مابوتو عندما وقع الحادث. وفور الإعلان عن الحادث قطع الرئيس الموزمبيقي جواكين شيسانو الذي كان يزور ولاية غازا في الجنوب زيارته وعاد إلى العاصمة.

المصدر : وكالات