جنود أميركيون يعودون إلى قاعدة بغرام الجوية
أغارت القوات الأميركية الخاصة اليوم على مجمع في شرق أفغانستان حيث نصب كمين أمس لدورية أميركية أسفر عن مقتل جندي أميركي. وقال المتحدث باسم قوات التحالف برايان هيلفرتي إن عمليات البحث في ولاية بكتيا أسفرت مساء أمس عن جمع معلومات استخباراتية هامة.

وتواصل القوات المتحالفة بقيادة الولايات المتحدة عمليات التمشيط في ولايتي بكتيا وخوست للبحث عن مقاتلين من طالبان والقاعدة يشتبه بأنهم يختبئون في المنطقة. وتجري العمليات بدعم من القوات الجوية الأميركية.

وقالت مشاة البحرية البريطانية التي تقوم بعملية بحث وسط الجبال شمال مدينة خوست المضطربة إنها عثرت على مجموعة صغيرة من الأسلحة اليوم لكنه لم تقع أي اشتباكات مع قوات تابعة لتنظيم القاعدة أو حركة طالبان الأفغانية منذ العملية التي بدأت الجمعة الماضية.

وقد وصلت إلى قاعدة رامشتاين الأميركية في ألمانيا جثة الرقيب جين أردين فانس أحد أعضاء القوات الأميركية الخاصة الذي قتل أثناء قيامه بدورية استطلاع في منطقة سخين مع ضباط أفغان عندما تعرضوا لكمين الأحد الماضي. وكان الجندي القتيل في مهمة تهدف إلى تحديد مواقع فلول من قوات طالبان والقاعدة في الولايات الشرقية من أفغانستان.

المصدر : الجزيرة + وكالات